شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

بن عمر يلتقي اعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واعضاء من حزب الرشاد السلفي

عدن اليوم/خاص | الاثنين 25 مارس 2013 05:03 مساءً

اجتمع مبعوث الامم المتحدة جمال بن عمر مساء امس الأحد مع أعضاء حزب المؤتمر الوطني الشعبي وحلفائه المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني.

وقال بن عمر لقد تطرقت في حديثي معهم للطريق الطويل الذي قطعه اليمن للوصول إلى هذه المرحلة من التغيير وإلى أهمية الانخراط في الحوار مع كل الأطراف الأخرى والمشاركة الفعالة في هذا المؤتمر من أجل بناء يمن جديد.

 وأكد بانه وزملائه القانونيون على أن مرجعيتنا في الامم المتحدة هي القانون الدولي وقيم وأعراف حقوق الإنسان وشددنا على أن القانون الدولي لا يجيز للدولة استخدام القوة لممارسة الاضطهاد أو القمع تجاه مواطنيها.

واضاف لقد أشرنا إلى موضوع العدالة ومسؤولية الدولة في حماية مواطنيها، وأن السيادة هي ملك للشعب.

وبين بانه خلال اللقاء تحدث  عدد من المتدخلين من أعضاء المؤتمر الوطني الشعبي وحلفائه عن عدم نية المؤتمر وحلفائه الانسحاب من الحوار مهما تعقدت الأمور، وعن ضرورة طي صفحة الماضي من أجل المضي قدما وضرورة مشاركة المرأة بالنسبة المتفق عليها وكذا عن أهمية القضية الجنوبية. كما عبر بعض أعضاء المؤتمر الشعبي وحلفائه عن استيائهم حيال البيان الرئاسي الأخير لمجلس الأمن، وعاتبني البعض على ترحمي على شهداء جمعة الكرامة في كلمتي الأخيرة في افتتاح مؤتمر الحوار الوطني.

وفي اجتماع منفصل اجتمع بن عمر مساء مساء امس الأحد مع ممثلي حزب الرشاد السلفي المشاركين في مؤتمرالحوار الوطني.

وتبادل الطرفان الأراء حول سبل إنجاح المؤتمر.

واوضح بانه تم الاتفاق  مع حزب الرشاد على أن اليمن الجديد يجب أن يلبي تطلعات الشعب اليمني والشباب الذي خرج بآلالاف إلى الساحات للمطالبة بالتغيير والعدالة والحرية وتداول السلطة بطرق سلمية.

وتم الاتفاق  مع الأعضاء المشاركين من حزب الرشاد على مواصلة اللقاءات والنقاشات مع فريق الأمم المتحدة، وشجعتهم على الانفتاح والتواصل مع كل الأطراف المشاركة في الحوار الوطني.