شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

وزراة الخارجية العمانية : تشرع في الإجرآءت القانونية في سحب الجنسية عن الشيخ الصريمة لمخالفتة قوانين المواطنة

عدن اليوم/خاص/صنعاء /ياسر زيد عبدالله | الاثنين 25 مارس 2013 12:57 صباحاً

قالت مصادر مقربة من رجل الاعمال العماني الجنسية أحمد بن فريد الصريمة أن وزارة الخارجية العمانية استدعت "الصريمة" على وجه السرعة إلى العاصمة مسقط لكي تقوم بإجراءات أسقاط الجنسية التي حصل عليها "الصريمة "بمرسوم سلطاني عماني خاص على أساس أن الصريمة أصبح عماني وحيث تخلى عن جنسيته اليمنية السابقة برغبته الكاملة للحصول على الجنسية العمانية.

حيث أن القانون العماني يمنع ازدواج الجنسية وعليه أن السلطات العمانية أبلغت "الصريمة" بسرعه الحضور إلى مسقط والتنازل الطوعي على الجنسية العمانية وذلك بعد توجه "الصريمة" إلى اليمن ومشاركته في مؤتمر الحوار الوطني اليمني الذي يتناقض مع القانون العماني بشأن الجنسية.

وأضاف المصدر أن سلطنة عمان أيضا أغضبها تصريحات "الصريمة "الاخيرة بشأن ايران وغيرها من التصريحات
التي لا تسمح بها السلطات العمانية لتعطيل وعرقلة علاقاتها أو التدخل في عمل الدولة وأن السلطنة تحترم كل الدول العربية والاسلامية وعلاقاتها تنبع من سياسية التوافق والمصالح المشتركة مع الكل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول

وقال المصدر أن "مسقط" تقصد بذلك تصريحات الصريمة ضد ايران وضد الرئيس الجنوبي علي سالم البيض الذي اتهمه الصريمة بانه تابع لإيران وطالب الصريمة في تصريح لصحيفة السياسة الكويتية إلى قطع العلاقات مع إيران وطرد سفيرها.

وعلي صعيد آخر قال مراقبون سياسيون في صنعاء أن "الصريمة "واتفاقه مع اولاد الشيخ عبدالله الاحمر من خلال موافقته على الوحدة مقابل إعادة تقسيم الثروة والمصالح معه ومنها ميناء عدن والنفط والغاز والطرقات والاسماك وغيرها شراكة بين شركات الاحمر وشركات الصريمة.

وقال قيادي جنوبي بارز في مؤتمر شعب الجنوب في صنعاء في حديث شخصي "أنه (ويقصد به الصريمة ) سوف يستخدم محمد علي احمد وسيرميه في أقرب محطه.

وأن البيض أصبح لهم عائق جميعاً على مستوى القضية الجنوبية ، والصريمة يهاجم كل الاطراف الجنوبية ويتخوف أن يأتي "ناصر والعطاس والجفري" للحوار اليمني لانهم من سيأخذ مكانه.