شركة عدن للأمن والسلامة

  

تقارير
اقرا ايضا

سيل بشري جرار موكب لحج والضالع يصل العاصمة عدن مليونية ” القرار قرارنا “

عدن اليوم/سعدان اليافعي | الأحد 17 مارس 2013 09:08 مساءً

يكررون الزحف فرادا وجماعات راجلين على الأقدام وبرتل من المركبات هنا يافع هنا ردفان والضالع هنا المسيمر وكرش والصبيحة وحوطة لحج العاصمة باتجاه الحبيبة عدن، يكررون الملاحم البطولية ويحتشدون إليها من كل حدب وصوب مليونية تلو الاخر في تصاعدي مليوني ثوري جنوبي مطالب بالاستقلال .

تتواصل الحشود الجماهير من محافظة لحج صوب العاصمة عدن للمشاركة بمليونية القرار قرارنا .

منذ الصباح الباكر شاركت مديريات يافع بموكب ضخم تجاوز مئات الآلاف من السيارات برتل كبير من كل مديريات يافع الحد سرار رصد لبعوس المفلحي سباح يهر وغيرها من المديريات متجهة الى نقطة الانطلاقة الكلية والتي حددت منطقة “بالعسكرية” الرابطة بين يافع وردفان .

رفعت الجماهير التي حملت على تلك المركبات الأعلام الجنوبية بكثافة وصور الشهداء وعبارات رفض الحوار اليمني المزعوم ناعتيه بمؤامرات ضد الجنوب وقضيته محذرين من ينتحل اسم الجنوب الكبير ليمثل قضيته الكبيرة .

وانطلق موكب مديريات يافع مع الساعة 11ظهرا باتجاه مديرية حبيل جبر ردفان والذي التحم معه أبناء المنطقة باتجاه مدينة الحبييلين والتي كانت على استعداد لاستقبال الثوار بلافتة كبيرة كتب عليها عند مدخل المدينة أهلا بثوار الجنوب مرحبا بكم الى ردفان الثورة ، وازدحمت مدينة الحبيلين بالمواكب توقفت الحركة لأكثر من ساعات لكبر المواكب والتي التحمت مع الضالع وحالمين والتي هي الأخرى شاركت بموكب كبير جدا ليصل الجميع الى منصة شهداء ردفان وينطلقا بسيل بشري ورتل من المركبات هاتفين النصر للجنوب والقرار قرار شعب صامد يريد الحرية والاستقلال .

واستمر الموكب بالزحف مارا بكل منطقة وقرية إلى ان وصل المطاف إلى نقطة العند العسكرية والنقاط المحاذي على الخط العام والتي حاولت استفزاز الجماهير محاولة عرقلة مسيرة المواكب ، لكن إصرار وإرادة الحشود حالت دون ذلك ، مما دفعها إلى إطلاق النيران بكثافة لتخويف الجماهير واعتقلت العديد من المشاركين وإصابة شخص يدعى سامح محمد حسين برصاص في العند

على الطرف الآخر كانت مواكب مديريات المسيمير وكرش على في طريقهما للالتحام بموكبي يافع وردفان والضالع في مثلث العند هي الأخرى برتل من المركبات رافعين الأعلام الجنوبية مرددين أهازيج معهودة تندد بالجرائم المرتكبة بحق الجنوب وكذا بحوار التآمر على القضية الجنوبية ، وفي طريقهم تعرض موكبهم للاستفزاز من قبل معسكر لبوزة والذي اعتقل العديد من الشباب وأخذهم إلى سجون معسكره وهم الناشط علي مصلح صالح – علاء علي مقبل – والشيخ احمد خضر.

المواكب واصلة المسيرة بإصرار وإرادة لا تلين لتلتحم وتشكل معا كتلة بشرية لم يشهدها الجنوب من قبل رغم المليونيات السابقة ستبقى مليونية القرار قرارنا هي الأضخم على الإطلاق .

تواصل المواكب رحلتها صوب العاصمة عدن مرورا بمناطق محافظة لحج ليلتحم مع موكب الصبيحة وتبن والحوطة لحج وصبر أصواتهم ترج الأرض وصدى أصواتهم تهز جبال الجنوب تخيف الأقزام الذين يكبحون في الحواجز الأمنية المستحدثة .

الموكب مستمر حتى اللحظة على مشارف مدينة عدن وتاخر الحركة نظرا للحشد الكبير الذي يملى الطرقات والاحياء والشوارع الفرعية ..

مواكب محافظتي ابين وشبوة هي الاخر وصلت الى منطقة العلم بحشد كبير فاق التوقعات حاملين الأعلام الجنوبية وصور الرئيس البيض وشهداء الجنوب .

كما شهدت محافظة حضرموت عصيانا شاملا منذ يوم أمس ولا زال حتى ظهر اليوم، بعدها انطلقت مواكب الى عاصمة المحافظة لإحياء مليونية كبرى أطلق عليها القرار قرارنا .