شركة عدن للأمن والسلامة

  

محافظات
اقرا ايضا

ردفان تشهد حشود غير مسبوقه في تشييع الشهيد "صالح مثنى الردفاني (صور )

عدن اليوم/ردفان /رمزي العلوي | الخميس 28 فبراير 2013 08:04 مساءً

شيع عشرات الآلاف من أبناء الجنوب اليوم وفي موكب جنائزي مهيب جثمان الشهيد صالح مثنى عبيد الردفاني الذي سقط شهيدا في يوم الكرامة برصاص قوات الجيس وميليشيات حزب الإصلاح بمدينة خور مكسر بعدن .

وانطلق موكب التشييع من مستشفى الجمهورية بعدن حيث توجه الموكب الذي ضم أرتال كبيرة من السيارات والحافلات والدراجات النارية صوب مقبرة الشهداء بمدينة الحبيلين بردفان بمحافظة لحج , حيث مر موكب التشييع في شوارع العاصمة عدن وهي تهتف بالتحرير والاستقلال ويعاهد الشهداء على الاستمرار في نفس الدرب الذي سقطوا من أجله .

وقد مر الموكب في الكثير من النقاط والحواجز العسكرية والأمنية المنتشرة على طول الطريق رافعين أعلام الجنوب وصور الشهيد الردفاني وصور الرئيس البيض واهتزت الأرض تحت أقدام المشيعين واهتزت معها أقدام المحتلين وقلوبهم , حيث قامت إحدى النقاط في منطقة العند باستفزاز المشيعين بالسب والشتم والمنع كما قامت بإطلاق الرصاص الحي على الحشود السلمية المشاركة في الموكب .

وقد تمت الصلاة على روح الشهيد الذي لُف جثمانه بعلم دولة الجنوب في ملعب منطقة الجدعاء ثم تم مواراة جثمان الشهيد الثرى في مقبرة الشهداء وسط هتافات وشعارات سُمع دويها في أرجاء المنطقة تطالب بالتحرير والاستقلال وطرد من وصفوه بالمحتل اليمني من أرض الجنوب .

حضر مراسيم تشييع الشهيد صالح مثنى الردفاني عدد كبير من قيادات الحراك السلمي الجنوبي يتقدمهم الدكتور ناصر الخبجي وشلال علي شائع والدكتور فضل هماش وقيادات الحركة الشبابية والطلابية واتحاد نساء الجنوب وعدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية .