شركة عدن للأمن والسلامة

  

محافظات
اقرا ايضا

خطيب الجمعة بردفان : مقرات ومعاهد إصلاحية تحولت الى مقرات تجسس وتعليم للإرهاب في الجنوب يجب إغلاقها

عدن اليوم/ردفان /سعدان اليافعي | الجمعة 15 فبراير 2013 07:06 مساءً

شهدت مدينة الحبيلين كبرى مدن رباعيات ردفان بمحافظة لحج صلاة وخطبتي الجمعة  والتي احتضنتها ساحة الشهداء بمنصة المدينة .

وفي الخطبة التي ألقائها الشيخ احمد علي الهباب ذكر في مستهلها المآثر البطولية التي قدمها الشهداء في الجنوب من اجل أن نعيش نحن بكرامة ، منددا بتلك الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الجنوبي.

وخاطب الهباب الإصلاحيين الجنوبيين “الم تكن أرضكم منهوبة ومحتلة ووطنكم حتى تكونوا أعوانا (...) اليمني البغيض كتاب الله يناديكم إلى العدل والإيمان ونصرة وطنكم  “

وتحدث الهباب عن مشروعية الدفاع عن النفس والوطن الذي اوجب بالكتاب والسنة ” فالدفاع عن الوطن الجنوبي والجهاد عليه فرض عين وواجب شرعي على كافة أبناء الجنوب الرجال والنساء فهم شركاء في التحرير وبناء ما دمره (...) .

وأضاف الشيخ الهباب قائلا ” أيها الجنوبي الغيور وطنك الذي هو مسقط راسك وطن إسلامي منذ بعث الرسول يجب ان نحب وطننا بكل ما أوتينا من قوة.

ودعا الهباب إلى ان تغلق مقرات الأحزاب التي اشتركت في (...) الجنوب ” تغلق كل المدارس والمعاهد التي تغسل عقول الأطفال بالإرهاب وتدعي  بان الحراك الجنوبي وأنصاره كفار ،  وتحولت إلى مخازن للأسلحة ومقرات تجسس على ثوار الجنوب .

ودعي في ختام خطبة بالزحف إلى عدن يوم 21 فبراير مليونية نرسلها للعالم بأننا شعب ثابت على أرضه ، وليكن الزحف منسق ومنظم مع القيادة لان لا تنجح ثورة بدون قيادة .

وعقب الصلاة خرجت تظاهرة حاشدة جابت الشارع الرئيسي للمدينة الحبيلين تنديدا بالاغتيالات بحق أبناء الجنوب والعاصمة عدن والمكلا رفعت الأعلام الجنوبية رددت الشعارات المطالبة بالحرية والاستقلال .