شركة عدن للأمن والسلامة

  

اقتصاد
اقرا ايضا

دورة تدريبية خاصة بالاستجابة الطارئة للمياه والصرف الصحي بمحافظة ابين

خليج عدن-متابعات | الأربعاء 16 يناير 2013 07:38 مساءً

بدأت بأبين اليوم دورة تدريبية خاصة بالاستجابة الطارئة المتكاملة للمياه والصرف الصحي والنظافة تنظمها منظمة اوكسفام بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن بمشاركة عدد من ممثلي المجتمعات المحلية والقطاعات النسائية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وفي افتتاح الدورة التي تستمر يومين ثمن امين العام للمجلس المحلي بابين ناصر عبدا لله الفضلي جهود منظمة اوكسفام و ما تقوم به من دور انساني في الحفاظ على البيئة والمياه .. لافتا الى اهمية الدورة في تكريس المفاهيم البيئة باعتبارها سلوك حضاري .

و دعا المشاركين الى الاستفادة من مخرجات الدورة والمساهمة الفاعلة في توعية المواطنين بالمحافظة وتطبيق مخرجات الدورة في الواقع العملي .

من جانبها اشارت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة آمنه محسن العبد الى ان هذه الدورة ستسهم في في تعزيز التوعية لدى المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وإيجاد بيئة نظيفة نستطيع من خلالها بناء مجتمع نظيف خالي من الامراض..مشددة على ضرورة الاستفادة من الدورة وتطبيق مخرجاتها في الجانب العملي

بدوره اشار ممثل منظمة اوكسفام المهندس محمد شعيب الى اهمية مشاركة المجتمع المحلي في نشر التوعية بأهمية النظافة على مستوى كل التجمعات السكانية في مختلف مدن وريف المحافظة .