شركة عدن للأمن والسلامة

  

رياضة

فيما أرتفعت في أرجاء ملعب بارادم الهتافات والاعلام الجنوبية.. كأس حضرموت يستقر في ديس المكلا

عدن اليوم / متابعات | الخميس 07 فبراير 2013 12:12 صباحاً

 

أختتمت مساء اليوم على ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا وتحت الأضواء الكاشفة فعاليات بطولة كأس حضرموت لكرة القدم في نسختها الثالثة بأجراء المباراة النهائية بين فريقي شعب حضرموت وشباب روكب وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني ورئيس اتحاد كرة القدم أحمد العيسي والمسؤولين في السلطة المحلية والقيادات الرياضية وجمع غفير من المواطنين أمتلأت بهم مدرجات الملعب .

وقد فاز في المباراة فريق شعب حضرموت بثلاثة أهداف نظيفة سجلها اللاعبون محمد العبيدي في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول وعمار الكلدي في الدقيقة 27 من زمن الشوط الثاني وإبراهيم بن عزون في الوقت الاضافي للمباراة  وتوج بذلك بطلاً للدوري..

ولم تشهد المباراة أي أحداث عنف كما كان متوقعاً إلا أن العشرات من المناصرين للحراك السلمي الجنوبي رفعوا خلال المباراة أعلام دولة الجنوب في مدرجات الملعب وأستطاع آخرون أختراق التواجد الأمني الكثيف في صحن الملعب ليمروا  بعلم الجنوب على ارضية الملعب أمام أعين الحاضرين وذهول قيادات ورموز الدولة السياسية والتنفيذية فيما أرتفعت أصوات المحتشدين في مدرجات الملعب بالهتاف لقضية الجنوب والمطالبة بالتحرير والاستقلال  حيث تحولت المباراة إلى أجواء ثورية وحماسية للحراك الجنوبي والقضية الجنوبية.

وفي ختام المباراة كرّم وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني ورئيس اتحاد كرة القدم أحمد العيسي  فريق شعب حضرموت بكأس الدوري مع الميداليات الذهبية ، وكذا فريق شباب روكب بكأس مركز الوصيف والميداليات الفضية..

ولم تجرى عملية قرعة السحوبات على تذاكر المباراة التي خصص ريعها لصالح مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وأرجأت اللجنة المنظمة للدوري ذلك خوفاً من أفراط زمام السيطرة خاصة بعد أن تدافع المئات من المشجعين إلى أرضية الملعب والتي خصص لها جوائز قيمة من بينها درجات نارية وأجهزة كمبيوتر محمول مقدمة من محافظة حضرموت ومؤسسة العون للتنمية ومجمع حضرموت الصناعي .

وقال مصدر مسؤول في اللجنة المنظمة لـ (نجم المكلا) بأن السحب على الجوائز المعلنة سوف يتم في وقت لاحق وتعلن نتائجه عبر إذاعة المكلا والمواقع الالكترونية.

وقد نظم هذا الدوري الكروي الذي مولته السلطة المحلية بأكثر من 11 مليون ريال ووزارة الشباب والرياضة بـ 5 مليون ريال  لجنة مكونة من فرعي إتحاد كرة القدم في ساحل وادي حضرموت وشارك فيها 32 فريقاً رياضياً..

ويذكر أن إذاعتي المكلا وسيؤون قامت بنقل مباشر للمباراة والتعليق عليها بصوت المعلق الرياضي غالب محمد بافطيم وقد التقط جمهور المستعمين لهاتين الاذاعتين الشعارات الثورية والحماسية التي كان يرددها المناصرون للحراك الجنوبي خلال شوطي المباراة .