شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

مهرجان للحراك الجنوبي بلودر يستنكر الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من قادة الحراك

عدن اليوم _ متابعات | الأحد 24 مارس 2013 08:01 صباحاً
شارك الآلاف من أبناء المنطقة الوسطى بمحافظة أبين في المهرجان الجماهيري الذي  نظمه الحراك  الجنوبي بالمنطقة احتفاءً بيوم الأسير الجنوبي .

واستبق المهرجان بمسيرة سلمية حاشدة جابت شوارع المدينة حملوا المشاركينفيها صوراً ضخمة لعدد من ناشطي الحراك الجنوبي ممن تعتقلهم الحكومة اليمنية وكتب تحت كل صورة عبارة "لن ننساكم".

وطافت المسيرة شوارع المدينة تقدمها أطفال صغار السن ربطوا على رؤؤسهم عصابات خضراء ورسمت على خدودهم  علم دولة الجنوب السابق.

وفي ساحة الشهداء وهي  إحدى أكبر الساحات العامة بالمدينة نظم الحراك مهرجاناً خطابياً واعتلى المنصة عدد من قيادات الحراك الجنوبي بالمنطقة.

الناشط السياسي "علي صالح الجعدني" كان أول المتحدثين في المهرجان اعتلى منصة المهرجان وصرخ بقوة :"فليحاكموا شعب الجنوب من أقصاه إلى أقصاه وليبنوا لنا زنزانة واحدة ويحبسوننا فيها .. لنا نتنازل عن ارض الجنوب  ولا عن قضيته".

وبدا الرجل متحمساً وهو يستعرض أسماء من تعتقلهم  الحكومة اليمنية والمدد الزمنية التي حكم بها عليهم  مؤكداً أن كل هذه الأحكام لن تثني قادة الحراك الجنوبي عن مواصلة ما أسماه  "النضال حتى تحرير الجنوب".

وتحدث في المهرجان عدد من قادة الحراك الجنوبي بالمنطقة وصدر  في  ختام المهرجان بيان سياسي استنكر  الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من قادة الحراك الجنوبي ووصفها بأنها  جائرة ورحب في ذات السياق بإطلاق سراح "هشام  باشراحيل" رئيس تحرير صحيفة "الأيام".