شركة عدن للأمن والسلامة

  

متفرقات
اقرا ايضا

بعد أن فتك المرض بحالتين في مناطق مدينة العين .. " الطلي " يلقي محاضرة تتعلق بمرض السل

عدن اليوم/خاص/العين /فهد البرشاء | السبت 23 مارس 2013 05:45 مساءً

تحت شعار من أجل مكافحة مرض السل وتجنب خطر الإصابة به, واكتشاف أعراضه مبكرا ومن منطلق العمل الإنساني والواجب المهني الذي تحتمه الشرائع والقوانين قام اليوم الدكتور/ صالح على الطلي مشرف الوحدة الصحية بمدينة العين وبحضور مدير مكتب الصحة بمديرية لودر الأخ/ محمد عبدالله مزاحم بإلقاء محاضرة تثقيفية وتوعوية على المعلمين في مدرسة العبيدي العين تتعلق بمرض السل الذي بدأ وحسب كلام الدكتور بالانتشار في بعض المناطق واكتشاف بعض الحالات المصابة به ناهيك عن الحالتين المتوفيتين بسببه.

وشدد الطلي على ضرورة التعامل مع المريض بحذر شديد ومحاولة علاجه وتدارك الأمر قبل أن يقع الفأس في الرأس لأن السل مرض فتاك ينهك قوى الإنسان الكبير البالغ فكيف بالأطفال حد وصفه.

وأضاف الطلي أن الأطفال ومن هم دون سن البلوغ هم الأكثر عرضة لهذا المرض الفتاك نظرا لعدم التزامهم بالقواعد الصحية والطرق السلمية في التعامل مع الأمراض, ومن خلالكم أنتم كمعلمين وموقع حيوي وتربوي هام أحب أن تساعدونا في هذا الجانب وتقوم بتثقيف الطلاب وتوعيتهم بمخاطر هذا المرض والتعامل مع الطلاب بحذر وحنكة في حال وجود طلاب مصابين به حد قوله.

كما أهاب الدكتور في تلك المحاضر القصيرة بكل المثقفين والمتعلمين والشخصيات التي لها وزنها في المنطقة أن تدلي بدلوها في هذا الجانب وان تقوم بتثقيف العامة والخاصة وتوعيتهم بأعراض هذا المرض ومخاطرة وبداياته.

وأكد أن مستشفى محنف بلودر سيستقبل الحالات التي تصاب بهذا المرض وسيقوم بعمل الفحوصات اللازمة وإعطاء المريض العلاج اللازم.

وأختتم الدكتور محاضرته بأن من أعراض هذا المرض هو استياء حالة المريض, وسعال أكثر من أسبوعين, سعال مصحوب بدم,ونحافة المصاب بالمرض..