شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
عصيان المكلا
اقرا ايضا

شهيد و15 جريح في حضرموت خلال الايام الثلاثة الماضية لتنفيذ العصيان المدني

عدن اليوم -خاص -خالد الكثيري المكلا | الثلاثاء 19 مارس 2013 12:13 مساءً


عن العصيان المدني بحضرموت للثلاثة الايام الماضية كتب امين سر المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب الاستاذ فؤاد راشد منشورا بصفحة المكلا برس في شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك اكد فيه رفع العصيان المدني بدءا من يوم الغد في محافظة حضرموت ... ولاهمية ماجاء في المنشور نعيد نشره هنا ::
يرفع غدا الثلاثاء 19 مارس العصيان المدني في عموم مدن حضرموت الذي أستمر لثلاثة ايام متوالية بدعوة من مكونات الثورة الجنوبية كرسالة غضب أولى لما يسمونه بالحوار اليمني المستهدف اعادة صياغة الاحتلال وشرعنته من جديد .
وسيتم خلال الايام القادمة تدارس الوسائل والاليات الاخرى لمواجهة هذا الحوار المرفوض جنوبيا وستتوالى الرسائل وفقا وتطورات الاحداث والمستجدات .
حينما أعلنت مكوناث الثورة الجنوبية بحضرموت العصيان المدني قلت في منشور انه سيكون عصيانا سلميا مدنيا حضاريا .. وكان كذلك لأن المواطنين من ابناء حضرموت الاحرار بكافة شرائحهم الاجتماعية وانتماءتهم الفكرية كانوا مستجيبين للدعوة وحريصين على تلبيتها ومشاركين في انجاحها .
حاول أمن الاحتلال حرف المسار السلمي للعصيان ولكن كان الحراك متنبها ويقظا ولم يستسهل اصطياده وينجر للعنف ... ثقافة الحراك الجنوبي المتسمة بالنضوج المدني اسمى من ثقافة العنف التي يجيدها نظام الاحتلال المتغطرس وأعصى من ان تنحرف بسهولة كردة فعل غير مدروسة .
فقدنا شهيدا اليوم الناشط الحراكي الشاب رامي محفوظ من ابناء مدينة تريم الذي طالته رصاصات أمن الاحتلال في عملية قتل مع سبق الترصد والاصرار استهزاء بالارواح الجنوبية وذلك حينما اقتحمت قوات الامن سوقا شعبيا ووجهت رصاص الموت اليه .
عملية وحشية للتخلص من أبرز نشطاء الحراك في مدينة تريم لكن هيهات ان يفت اجرامهم من عضدنا شيئا .
هناك نحو خمس عشرة اصابة بالرصاص الحي اصيب بها الشباب في مدن متفرقة من حضرموت ولكن والحمدلله ليست جميعها بالاصابات الخطيرة بحسب الاحصائية الاولية التي وصلتني .
كل هذه الاصابات ماكان لها ان تتم ولا يجب ان تتم اصلا لان العصيان المدني حدث دون اي اعمال فوضى أو مواجهات ولكن امن الاحتلال كعادته اطلق النار على التجمعات الشبابية والمارة من المواطنين في الطرقات الرئيسة فحصد كل هؤلاء الجرحى .
لا باس تلك ضريبة الثورة الجنوبية السلمية التي سنحافظ على نهجها حتى بلوغ الهدف النبيل والعادل ونيله عاجلا أم اجلا .
طيلة الايام الثلاثة لم نسمع شكوى من صاحب متجر أو مالك وسيلة مواصلات أو صاحب شركة أو عامل بالاجر اليومي وهم جميعا يفترض ان يكونوا متضررين بل كانوا جميعا منخرطين في ساعات العصيان لانجاحه .
تلك كانت معاني ودلالات العصيان المدني في حضرموت .