شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

" باسندوة " يقاطع جلسات الحوار ويهدد بتقديم استقالته ويقول "لن ارضى على نفسي ان اكون طرطوراً "

عدن اليوم/خاص/صنعاء /ياسر زيد عبدالله | الاثنين 18 مارس 2013 05:32 مساءً

هدد رئيس الوزراء اليمني السيد محمد سالم باسندوه بتقديم استقالته بسبب المعاملة التي عومل بها من قبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقال "باسندوة " في حديث لمقربين منه صباح اليوم "لن أرضى على نفسي أن أكون (طرطوراً) كما كان عبدربه (طرطوراً) للرئيس المخلوع صالح.

وأضاف" أن عبدربه يستخدم أسلوب رئيسه السابق في التعامل مع الوزراء والحكومة وكأنهم مجموعة من (الطراطير) الذي لا يعيرهم أي اهتمام وأهمية وأن عبدربه يتخذ جميع القرارات دون التشاور مع رئيس الحكومة

وأكد باسندوة "أنه لم يشارك ولم يطًلع على أي شيء بشأن الحوار والمؤتمر الوطني وقد تم تهميشه وتجاوزه رغم أن المبادرة الخليجية كانت واضحة أن يتم العمل والتشاور وإصدار القرارات بين الرئيس ورئيس الوزراء وهو مالم يتم أطلاقاً".

هذا وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي  قد أتهم في وقت سابق رئيس وزرائه من أنه رئيس وزراء يتبع اشيخ حميد الاحمر وأن التوصيات والقرارات التي يصدرها تأتيه من الشيخ حميد واللواء علي محسن الاحمر.

الجدير ذكره أن رئيس الوزراء  قد غاب اليوم عن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحوار الوطني الذي دشن اليوم في دار الرئاسة اليمنية  كما غاب أيضا رجل الاعمال الشيخ حميد الاحمر.

واللفت للانتباه أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كانت هزيلة وشهدت خروج عدد من أعضاء الحوار بالدقائق الاولى مما جعل الرئيس "هادي " يخرج عن طوره ويكرر عدة مرات وبلهجة أبناء "أبين" اللي لا يعجبه الحوار، الباب أمامه".

مراقبون سياسيون يعتبرون  تلك علامات خطيرة جداً أن ما تم خلف الكواليس بين فرقاء الصراع من ال الاحمر يهدد بنسف الحوار اليمني ويعتبر الحوار اليمني أطول حوار في العالم لمدة سته أشهر ويمكن أن يمتد إلى أكثر من عام وهو اهدار للمساعدات الدولية لليمن.

وفي الجلسة الافتتاحية أعترف الرئيس عبدربه وبن عمر المستشار الاممي لليمن أن القضية الجنوبية أهم القضايا وطالبوا بمزيد من الحوار وأعترف "عبدربه" أن الحراك الجنوبي لم يشارك في الحوار.

وفي سياق متصل بمؤتمر الحوار اليمني شهدت عاصمة  جنوب اليمن  اليوم مهرجان ضخم دعا اليه الحراك الجنوبي واقيم في ساحة العروض بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن حضرة حسب تقديرات محايدة  اكثر من مليون جنوبي في فعالية اسموها "القرار قرارنا" وهتفوا ضد الحوار اليمني والفيدرالية وطلبوا بانفصال جنوب اليمن عن شماله وهو الامر الذي تكرر في مدن حضرموت التي شهدت عصيان مدني شامل منذ الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة 12 ظهراً سقط على اثرها في مواجهات مع الامن اليمني مواطن جنوبي وجرح ثلاثة أخرون.