شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

مؤتمر شعب الجنوب يؤكد انه لن يحيد عن اهدافه وان مشاركته لتنوع اساليب النضال

عدن اليوم/خاص/علي الدرب | الأحد 17 مارس 2013 02:55 مساءً

اكد المؤتمر الوطني لشعب الجنوب انه لن يحيد عن الاهداف والمبادئ التي توافقت حولها كافة الفصائل الحراكية السلمية الجنوبية وكل القوى الخيرة مهما تباينت الاساليب .

وقال المؤتمر في بيان صدر عنه حول مشاركته في مؤتمر الحوار مخاطبا ابناء شعب الجنوب "ان مشاركتنا في مؤتمر الحوار كتعبير سياسي لنضالنا الثوري لن يكون خارج نضالكم السلمي كما لن يكون على حساب المطالب المشروعه المتمثله بالإستحقاقات المشروعه لشعبنا .. مشيرا الى جهودهم متعددة الاوجه تتكامل مع نضالات الساحات المدافعة عن القضية الجنوبية .

ولفت المؤتمر الى رؤيته في أن تنوع أساليب النضال وعلى كافه الجبهات أنما يراد منه رفد الحراك السلمي الشعبي الجنوبي بكل الإضافات التي تخدم قضيته العادلة وتعزز من كسب أنصار وأصدقاء بما في ذلك العمل على الصعيد الدولي و بما يجعل من المجتمع الدولي من خلال هذه المشاركة معه متحملاً للمسؤولية التي يضطلع بها للدفاع عن قضايا و حقوق الشعب والتواقه لنيل حريتها من خلال ميثاق ومبادئ الأمم المتحده عبر تبني حق تقرير المصير و كذا قراري مجلس الامن 924و931لعام1994م .

ونوه المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ان الغياب عن اي محفل انما يترك الساحة لاطراف اخرى تستفيد من هكذا فراغ وتملئه قوى اخرى قد يحدث ضرارا يلحق بالقضية الجنوبية العادلة التي يؤمن وجود الدفاع عنها في كل الميادين عبر اساليب مختلفة وبخطاب سياسي حصيف يحمل ذات المبادئ السامية التي ارتضاها شعب الجنوب المناضل في الحرية وتقرير المصير وإستعادة الدولة الجنوبية المنشودة .. مؤكدا انه لا يمكن الاختلاف في الجوهر المتمثل في مسئولية الدفاع عن مشروع شعب الجنوب في الحفاظ على ترابه و مصالحه وهويته وحريته و حقة في تقرير المصير و إستعادة دولته المستقلة دون أي مساومات أو صفقات.

ونبه المؤتمر إلى أهمية الإصطفاف الجنوبي في مجابهة مشاريع مختلف القوى المتربصه بالوحدة الجنوبية وعدم تمكينها من زرع الفتنه بين فصائل ومكونات الحراك السلمي الشعبي الجنوبي .. مطالبا برفع وتيرة العمل السلمي الواعي الدافع للقضية الجنوبية والمكمل للحوار حتى تحقيق الحل العادل الذي يرتضيه شعب الجنوب.

 

وفيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان لشعب الجنوب صادر عن المؤتمر الوطني لشعب الجنوب

حول مشاركته في مؤتمر الحوار

يا أبناء شعب الجنوب العظيم أيتها المناضلات و المناضلون في الساحات ومواقع الشرف يامن رسمتم لنا خارطة الطريق التي نهتدي بها لتحقيق أهداف شعبنا المشروعه لإستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة ..

وبغية الوصول لتحقيق هدفنا هذا فإننا اليوم نتجه بإيمان قوي نحو مؤتمر الحوار مستمدين مشاركتنا من شرعية نضالكم السلمي في ساحات الجنوب ومعتمدين على وثائق ومقررات مؤتمرنا العام التأسيسي وبما يستجيب لكل الطموحات و أهداف كافة أبناء شعب الجنوب في الحرية وتقرير المصير و إستعادة الدولة ويأتي هذا وفاءاً لمجمل التضحيات و البطولات التي صاغها شهداء وجرحى و معتقلي الحراك السلمي الشعبي الجنوبي و تجاوباً مع المساعي الإقليمية والدولية لتفويت الفرصه من تصوير شعبنا و كأنة رافضاً للحوار كقيمة إنسانية حضارية لحل المشكلات.

كما نود التأكيد بأن مشاركتنا تقوم على الأسس التالية :

1. قرارات المؤتمر الوطني لشعب الجنوب في مؤتمره العام التأسيسي المنعقد في 15-18ديسمبر2012م, ولاسيما وثيقة الرؤية الإستراتيجيه للحوار والتفاوض.

2. ميثاق الشرف الذي وقعت علية كل الأطراف المشاركة في المؤتمر العام التأسيسي.

3. الرساله المشتركة و المقدمة من المؤتمر الوطني لشعب الجنوب وبقية فصائل الحراك السلمي الشعبي الجنوبي التي شاركت في لقاء سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وسفيرة الإتحاد الأوروبي برئاسة وزير الدولة البريطاني المنعقد في عدن.

4. الرساله المرسلة لأعضاء مجلس الأمن الدائمين أثناء زيارتهم في 28يناير 2013م.

5. أن أي حوار يضمن حق منح شعب الجنوب الإستفتاء لتقرير مصيره تحت إشراف الأمم المتحده.

يا أبناء شعبنا البطل ..

إن مشاركتنا في مؤتمر الحوار كتعبير سياسي لنضالنا الثوري لن يكون خارج نضالكم السلمي كما لن يكون على حساب المطالب المشروعه المتمثله بالإستحقاقات المشروعه لشعبنا .. و أن جهودنا المتعدده الأوجه تتكامل مع نضالات الساحات المدافعه عن القضية الجنوبية حيث نرى أن تنوع أساليب النضال و على كافه الجبهات أنما يراد منه رفد الحراك السلمي الشعبي الجنوبي بكل الإضافات التي تخدم قضيتنا العادلة و تعزز من كسب أنصار و أصدقاء بما في ذلك العمل على الصعيد الدولي و بما يجعل من المجتمع الدولي من خلال مشاركتنا معه متحملاً للمسؤولية التي يضطلع بها للدفاع عن قضايا و حقوق الشعب والتواقه لنيل حريتها من خلال ميثاق ومبادئ الأمم المتحده عبر تبني حق تقرير المصير و كذا قراري مجلس الامن 924و931لعام1994م

كل ذلك يمثل إعتقاداً راسخاً من المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بأن الغياب عن أي محفل إنما يترك الساحه لأطراف أخرى تستفيد من هكذا فراغ و تملئة قوى اخرى قد يحدث معه ضرراً يلحق بالقضية الجنوبية العادله التي نؤمن وجوب الدفاع عنها في كل الميادين و عبر أساليب مختلفه وبخطاب سياسي حصيف يحمل ذات المبادئ السامية التي إرتضاها شعبنا المناضل في الحرية وتقرير المصير و إستعادة الدولة الجنوبية المنشودة.

إن المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يؤكد أنه لن يحيد عن الأهداف و المبادئ التي توافقت حولها كافة الفصائل الحراكية السلمية الجنوبية وكل القوى الخيرة مهما تباينت الأساليب حيث لايمكن أن نختلف في الجوهر المتمثل في مسئولية الدفاع عن مشروع شعبنا في الجنوب في الحفاظ على ترابه و مصالحه وهويته وحريته و حقة في تقرير المصير و إستعادة دولته المستقلة دون أي مساومات أو صفقات.

كما أننا لن نتنازل عن دماء شهداءنا وسنظل نتابع معالجة جميع الجرحى ولن نتوانى عن المطالبة بسرعه إطلاق سراح أسرى الحراك السلمي الشعبي الجنوبي وكافة المعتقلين بشكل خاص ومالكي مطبعه الحظ في معتقلات النظام ولن نقبل بعسكرة مدن الجنوب وقراها وفي مقدمتها العاصمة عدن وأننا في الوقت الذي ندين إستخدام القوة المفرطه لمجابهه الإحتجاجات السلمية فإننا نحذر من الإستمرار بهذا النهج كما أننا لن ننجر للإستفزازات التي يعتمدها البعض لجرنا إلى ساحات الفتنه و الإقتتال التي ليست وارده في أدبياتنا ومشروعنا السياسي, ونحن نحمل القضية الجنوبية إلى رحاب وآفاق إقليمية ودولية , نناشدكم بتصعيد نضالكم السلمي, و الإمتثال إلى مبدأ اللاعنف في مواجهة الإرهاب للقوى الظالمة من جحافل العسكريين والأمنيين.

أرواحكم و دماؤكم غالية على قلوبنا فنحن في أمس الحاجة إلى كل شاب وشابة لبناء دولة الجنوب المستقله على أسس سلمية مدنية تضمن حقوق الإنسان.

وفي الوقت الذي نسجل إعتزازنا بما لعبته صحيفه (الأيام) وناشريها من دور نضالي وإعلامي مميز لقضيتنا الجنوبية نجدها مناسبة لتجديد مطلبنا بالعمل على دفع التعويضات الكامله وفقاً للبيانات المقدمة من صحيفة (الأيام) و معاودتها للصدور و كذلك إطلاق سراح المناضل أحمد العبادي المرقشي.

ياأبناء شعبنا المناضل ..

إننا ننبه إلى أهمية الإصطفاف الجنوبي في مجابهة مشاريع مختلف القوى المتربصه بوحدتنا الجنوبية وعدم تمكينها من زرع الفتنه بين فصائل ومكونات الحراك السلمي الشعبي الجنوبي كما نطالب برفع وثيرة العمل السلمي الواعي الدافع لقضيتنا الجنوبية و المكمل حوارنا حتى نحقق الحل العادل الذي يرتضيه شعب الجنوب.

المجد و الخلود للشهداء الأبرار .. و الشفاء العاجل للجرحى .. الحرية للمعتقلين.

عاش الجنوب حراً أبياً ..

المؤتمر الوطني لشعب الجنوب

عدن في 16 مارس 2013م