شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

للمرة الثانية خلال أسبوعين.. تعزيزات عسكرية تصل مطار الريان بحضرموت

عدن اليوم/متابعات | الاثنين 11 مارس 2013 12:31 صباحاً

وصلت إلى مطار الريان بمحافظة حضرموت صباح أمس الأول السبت تعزيزات عسكرية قادمة من صنعاء عبر طائرة عسكرية وصفت بكبيرة الحجم.

وقال شهود عيان أن الطائرة العسكرية التي وصلت مطار الريان حملت جنوداً وأسلحة بينها مصفحات عسكرية حديثة الطراز، مؤكدين انه للمرة الثانية خلال أقل من أسبوعين تصل تعزيزات عسكرية إلى حضرموت، وخاصة بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مديريات المحافظة المتمثلة بحالة غضب شعبية جراء ارتكاب مجزرة الكرامة  الدموية يوم 21فبراير بالعاصمة عدن وعمليات قتل في حضرموت بحق نشطاء الثورة السلمية الجنوبية.

وأعتبر مواطنون في حضرموت أن الانتشار العسكري الكثيف التي تشهده مديريات حضرموت ومناطق الجنوب الأخرى واستمرار وصول تعزيزات عسكرية ضخمة من صنعاء إنما هو استعداد لعمليات قمع وقتل وإنتهاكات تنوي السلطات اليمنية ارتكابها بحق أبناء الجنوب تزامناً مع إعلان مكونات الثورة الجنوبية السلمية إقامة مسيرات مليونية لرفض حوار صنعاء المبني على أسس غير واضحة والذي سينطلق بدءً من 18 مارس الجاري.

حيث دعت مكونات الحراك الجنوبي بمختلف مناطق الجنوب إلى التصعيد طيلة هذا الأيام ليؤكد شعب الجنوب أكثر للعالم بأنه يرفض الحوار اليمني الرامي إلى إنهاء القضية الجنوبية وإنهاء ثورة الشعب الجنوبي السلمية وعدم قبوله إلا بحوار ندي بين دولتين تشرف عليه مرجعية دولية وبحسب القوانين الدولية.

 نقلا عن صحيفة القضية