شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

رجل دين مجهول بمدينة الشحر يقدس الوحدة اليمنية ويأبى الكشف عن هويته

عدن اليوم/خاص/الشحر /عبد الجبار باجبير | الأربعاء 06 مارس 2013 12:04 صباحاً

ظهر في مدينة الشحر وهي أحد حواضر محافظة حضرموت كبرى محافظات اليمن الجنوبي رجل دين مجهول قال شهود عيان بأنه رفض الكشف عن أسمه حينما شاهدوه يتقدم الصفوف بجامع الاحقاف بعد صلاة العصر يوم أمس السبت 2 مارس 2013م.

وألقى محاضرة دينية وقال شهود العيان أن محاضرته تلك تمحورت حول  وصف الوحدة اليمنية  كوحده دينية مقدسه وأنها من مقومات الدين القويم وأضافوا الى أنه قد أعتبر من يدعون للإنفصال كفاراً ويجوز قتلهم " بحسب التعبير المنقول عنه. "

كما أفاد ذات الشهود الى ان هذا الرجل المجهول إدعى لهم بأنه صومالي الهوية فيما لاتبدو على ملامحه ولا على لهجته غير هوية أبناء اليمن الشمالي ونقلوا عن بعض المصلين ان هذا الرجل كان يتردد على مسجد آخر بالمدينة يسمى مسجد التقوى وأوضح الشهود أن هذا المسجد معروف بالجماعات السلفية بالمدينة إذ تقنه عادة جماعة تابعة للشيخ مقبل الوادعي.

وأشار المصدر الى إن المصلين قاموا بإلتقاط صور فوتو غورافية لذلك الرجل المجهول قبل ان يقوموا بطرده من الجامع بعدما ضاقوا ذرعاً بعنصر الإشتباه الغالب عليه وعلى محاضرته المشبوهة " حد وصفهم " التي يتقول فيها بقدسية الوحدة اليمنية كما نوه المصدر الى إحتمال مكوث رجل الدين المجهول بمدينة الشحر وماحولها من مناطق حضرموت.