شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

بيان صحفي صادر عن المكونات الشبابية التي أعلنت حل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب

عدن اليوم/خاص | الثلاثاء 05 مارس 2013 10:20 مساءً

بعد اجتماعنا مع دولة رئيس الوزراء الاستاذ محمد سالم باسندوة واتفاقنا معه – بناءً على طلبه - على أن يرعى حواراً بيننا وبين من تبقى من اللجنة والذين لا يتعدى تمثيلهم ال 25 % من مكونات اللجنة عند تأسيسها, على اساس أن تعالج القضايا الخلافية بما يضمن أعادة تشكيل اللجنة لتعبر عن مشاركة حقيقية لمختلف التيارات الشبابية وخصوصاً حصة الجنوب والمستقلين التي حاول ممثلو التجمع اليمني للإصلاح وممثل حميد الأحمر وعلي محسن في اللجنة السطو عليها بمختلف الوسائل.
لكننا فوجئنا اليوم وبعد اجتماعه بالأقلية المتبقية في اللجنة اليوم 4 / 3 / 2013 م بصدور خبر أن رئيس الوزراء اجتمع مع قيادة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب, وبذلك فإننا نعتبر صياغة الخبر الصادر من رئاسة الوزراء انحيازاً للأقلية المتبقية في اللجنة, وتكراراً لسياسة الرئيس السابق صالح في استنساخ القوى السياسية, واضفاء الشرعية على من يسبح بحمده.
وعليه فإننا نلفت عناية رئيس الوزراء الى أن النائب الأول لرئيس اللجنة والنائب لشؤون المحافظات وأمينها العام وأمينها العام المساعد هم من ضمن الموقعين على قرار حلها, ومن هنا نتساءل من هي قيادة اللجنة التي التقى بها؟  
 لذلك فإننا نعتبر تلك الخطوة بداية غير موفقة من رئيس الوزراء الذي قدم نفسه لنا عند الاجتماع به على أنه أب لجميع الشباب وأنه لن ينحاز لأي طرف ونفى صحة الأخبار التي يتداولها البعض عن أن رئيس الوزراء يميل الى طرف سياسي محدد وهو التجمع اليمني للإصلاح.
هذا وقد تواصلنا مع الاستاذ علي النعيمي وابلغناه احتجاجنا على تلك الخطوة وطلبنا منه تعديل الخبر في نشرة التاسعة مساءً ما لم فإننا سنعتبر ذلك انحيازاً صريحا من رئيس الوزراء وأنه فقد صفته كوسيط محايد, وكرس نفسه كممثل لحزب الاصلاح أكثر من كونه رئيس وزراء لكل اليمنيين.
وبعد أن تم تكرير صيغة الخبر في نشرة التاسعة مساءً قررنا التالي :
1 ) الغاء موعد التقائنا برئيس الوزراء المقرر الثلاثاء 4 / 3 / 2013 م العاشرة صباحاً الذي كان من المفترض أن يخصص للتوسط بيننا وبين الأقلية المتمسكين ببقاء اللجنة كما هي.
2 ) السير في اجراءات رفع قضية أمام نيابة الأموال العامة للحجز على ممتلكات وأرصدة اللجنة على اعتبار أنها أموال عامة تؤول ملكيتها الى الخزينة العامة بناء على النظام الأساسي للجنة .
3 ) تحميل رئيس الوزراء مسؤولية صرف اية مبالغ مالية جديدة باسم اللجنة خصوصاً أننا ابلغناه بقرار الحل واعطيناه نسخة منها, وسيعتبر ذلك اهداراً متعمداً للأموال العامة ولحساب جهة سياسية معروفة.

الحاضرون الاجتماع الموقعون على البيان :
طلال عقلان   - أمين عام اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب

اللجنة الشبابية للحوار الوطني " مستقلين " :

الشيخ / ناصر احمد شريف - نائب رئيس اللجنة لشؤون المحافظات

احياء للقوى الثورية " البعث " :

عبدالرحمن الحميري – مقرر اللجنة

تكتل شباب العدالة والبناء

د / عبدالله الشامي – أمين عام مساعد اللجنة

شباب الصمود " أنصار الله " :

خالد المداني – نائب رئيس اللجنة

اشواق الماخذي – عضو محور صنعاء عمران ريمة الامانة

مصطفى الضحياني – رئيس محور صعده حجه الجوف الحديدة

الملتقى العام للقوى الثورية :

علي البخيتي - رئيس اللجنة المالية