شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

بيان صادر عن قوى التحرير و الاستقلال حول المستجدات في الجنوب

عدن اليوم/خاص | الثلاثاء 26 فبراير 2013 04:09 مساءً

 رحبت قوى التحرير والاستقلال بكافة الدعوات الجنوبية إلى وحدة الصف و وحدة الفعل الثوري التحرري لمواجهة  وحشية الاحتلال و بتجاوز مسؤول لكل التباينات ، و الاتفاق على آلية موحدة تحدد سبل التصعيد الثوري السلمي ضد الاحتلال خلال الفترة القادمة  بهدف إفشال كل اشكال الضغط وكل اساليب القمع التي تمارسها السلطات اليمنية محاولاً في ذلك إجبار الجنوبيين للدخول في فخ ما يسمى بالحوار الوطني اليمني حسب وصف البيان .

"نص البيان "

في البدء تثمن قوى التحرير و الاستقلال صمود شعب الجنوب و نضالاته  السلمية بوجه سلطات الاحتلال التي تمارس كل أنواع القمع و التنكيل ضد شعب الجنوب الصامد ، حيث كل ما تقوم به سلطات الاحتلال اليمني الاقتلاعي هي دون شك حرب صريحة ضد شعب الجنوب الاعزل و التي سقط اثرها  منذ إحياء يوم الكرامة 21 فبراير 2013 وحتى اللحظة ما يقارب عشرين شهيد و مئة جريح ناهيك عن المختطفين و المعتقلين التي تمارس سلطات الاحتلال ضدهم اشد انواع التعذيب . و إن الهستيريا التي وصل لها المحتل اليمني ما هي إلا تخبطاً يعيشه المحتل  بسبب إجماع شعب الجنوب على هدف التحرير والاستقلال  فلم يكن امام قوات الاحتلال اليمني إلا اللجوء لأسواء ادوات البطش و التنكيل ضد شعب الجنوب العظيم ضناً منها بانها بذلك ستتمكن من الاستمرار في الاستيلاء على الدولة الغنيمة ( دولة الجنوب ) مع محاولاتها لكسر إرادة شعب الجنوب الذي  سطر اروع ملحمة نضالية في تاريخ الجنوب في يوم الواحد و العشرين من فبراير حيث أن وحشية المحتل و جرائمه البربرية زادت  شعبنا إصراراً و قوة و صرامة  للاستمرار في المواجهة السلمية ضد الظلم و الخلاص من الاحتلال.

ومن هنا فإن قوى التحرير والاستقلال ترحب بصدق و إخلاص بكافة الدعوات الجنوبية إلى وحدة الصف و وحدة الفعل الثوري التحرري لمواجهة  وحشية الاحتلال و بتجاوز مسؤول لكل التباينات ، و الاتفاق على آلية موحدة تحدد سبل التصعيد الثوري السلمي ضد الاحتلال خلال الفترة القادمة  بهدف إفشال كل اشكال الضغط وكل اساليب القمع التي يمارسها المحتل ضد شعبنا وثورتنا التحررية محاولاً في ذلك إجبار الجنوبيين للدخول في فخ ما يسمى بالحوار الوطني اليمني.

وإثر المواقف المشرفة لشعب الجنوب مما يجري ... فإن قوى التحرير والاستقلال تحيى جماهير شعب الجنوب العظيم على الصمود الاسطوري و الملاحم الرائعة التي يسطرها بتضحياته الجسيمة ملحمةً تلو الأخرى. كما إننا ومن واجب المسؤولية ننبه جماهير شعبنا العظيم بعدم الانجرار خلف بعض العناصر التي تسعى لجر ثورتنا السلمية ومحاولة حرف نضالنا السلمي عن مساره... داعين في هذا الصدد إلى تجنب كل ما يسيء لثورتنا السلمية التحررية فلا تخريب و لا انتقام بل التزام بأليات و سبل و أهداف النضال السلمي التحرري الحضاري.

و نذكر بآن ما حدث من اعتداء غاشم ومازال على شعب الجنوب هو ناتج عن ذلك الضوء الاخضر التي منحته الهيئة الدولية ممثلة بمجلس الامن الدولي  لقوى الاحتلال بمختلف مشاربها .. لممارسة تلك الهجمة الوحشية البربرية ضد شعب الجنوب الاعزل.

كما ان قوى التحرير والاستقلال تستنكر ما يمارس ضد شعب الجنوب من تعتيم و حصار إعلامي عربي و اجنبي و تشوية للحقائق وتزييف مخجل لما يجري على أرض الواقع من قبل الفضائيات العربية والتي بفعلها ذلك تدين الضحية و تبرئ الجلاد بصورة سافرة.

وفي الاخير نترحم على شهداءنا الابرار الذين بدمائهم الزكية يعبدون طريق الحرية و الاستقلال،  ونسأل الله الشفاء لجرحانا، ونناشد كل جنوبي بالوقوف المشرف مع أسر الشهداء  و الجرحى و المعتقلين، متمنيين الحرية لأسرانا الابطال.

الخلود لشهدائنا

الشفاء لجرحانا

الحرية للأسرى و المعتقلين

وانها لثورة حتى النصر

صادر عن قوى التحرير والاستقلال / العاصمة عدن 25 فبراير 2013م

المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب

المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب

التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج الجنوب العربي )

الحركة الشبابية الطلابية

النقابات العمالية و المهنية ومنظمات المجتمع المدني

الاكاديمين الجنوبيين

قطاع المرأة

اتحاد نساء الجنوب

ملتقى التصالح والتسامح م/ ابين