شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

علي محسن طلب من القوسي مرافقته إلى دار الرئاسة..وهادي يرفض المقابله

عدن اليوم/صحيفة المنتصف | الاثنين 21 يناير 2013 01:07 صباحاً

في سياق متصل بالأزمة الناشبة بين الرئيس هادي وعلي محسن على خلفية تمرد الأخير على قرارت الهيكلة أكد مصدر عسكري رفيع لـ"المنتصف نت" أن اللواء المتمرد علي محسن الأحمر قائد الفرقة المنحلة، طلب من اللواء فضل بن يحي القوسي قائد قوات الأمن المركزي، مرافقته إلى دائر الرئاسة للقاء الرئيس هادي قبل مغادرته البلاد باتجاه البحرين ومن ثم إلى المملكة العربية السعودية لحضور مؤتمر القمة الإسلامية.

 وأشار إلى أن القوسي ومحسن التقيا بالرئيس هادي في اللحظات الأخيرة التي سبقت خروج موكبه من الرئاسة باتجاه مطار صنعاء الدولي.

 وقال المصدر إن الرئيس هادي رفض الحديث مع اللواء محسن، على خلفية تمرده على قراراته، وحين تدخل اللواء فضل القوسي لإقناع هادي بسماع وجهة نظر المتمرد علي محسن، رد هادي أن أي تفاهم لن يتم إلى حين يلتزم محسن بقرارات توحيد الجيش وينفذها دون اشتراطات.

 ولا يزال اللواء علي محسن الأحمر يرفض قرارات الرئيس هادي الخاصة بهيكلة القوات المسلحة والأمن منذ صدورها، رغم مساعي حثيثة بذلها دبلوماسيين غربيين لا قناعة بضرورة تنفيذ قرارات الرئيس والالتزام بها حرفيا.

حيث يعتبر نفسه قائدا للفرقة الأولى المنحلة وللمنطقة العسكرية الشمالية الغربية، قبل قرارات الهيكلة، رغم أن قرارات الهيكلة ألغت الفرقة وقسمت المنطقة العسكرية التي كان يقودها في السابق إلى منطقتين وصار محسن عمليا في حكم المقال