شركة عدن للأمن والسلامة

  

مقالات
فاروق ناصر علي

الاحتلال ومجلس الامن وجهان لعملة واحدة

الأحد 24 فبراير 2013 02:32 مساءً

“أغضب يا جنوبي ولا تسمع أحد/أسمع أنين الأرض حين تضم/في أحشائها عطر الجسد/لم يبق غير الموت/إما أن تموت فداء أرضك/أو تباع لأي وغد/مٌت في ثراها/إن للأوطان سراً/ليس يعرفه أحد”

– فاروق جويدة –

الدخول إلى جوهر المقال

أولا: كم مرة كتبت في مقالاتي السابقة: أن الحرية لن تأتي من مجلس الأمن ولا الأمم المتحدة ولا من قصور دول الخليج، وأن علينا إنتزاعها من فم الإحتلال الجبان والغادر الكافر؟! ومن ذلك كان (البعض) يرى أن هذا القول فيه شطط وتهور، وأن العالم ومنظماته الدولية معجبة جداً بالنضال السلمي المتصاعد في الجنوب.. وكنت أعرف أن هؤلاء يعيشون الوهم لأن العالم يرى القتل والمجازر اليومية ضدنا ويظل (الصمت الحقير والمتواطئ)، مستمراً ضدنا، ناهيك عن التعتيم المتعمد الإعلامي (الغربي والعربي) وكأن (الجنوب) في كواكب اخرى خارج كوكب الأرض.. واليوم ما قول أهل النضال السلمي إلى الأبد؟!

ثانيا: ما قولهم.. لقد سقط قناع مجلس الأمن، تبين أن لا علاقة له بالشرف والنزاهة والعدالة الإنسانية هو مجرد مجلس منتفعين يفرضون على الشعوب الساعية للحرية القيود الدولية لإستمرار نهبهم للثروات ولا علاقة له بالمبادئ والقيم والمثل التي ما زالوا يتشدقون بها، هو مجرد مجلس دولي لبيع إرادة الشعوب الحرة وقتل إرادة هذه الشعوب، مجلس دولي إستعماري إستيطاني عنصري مقيت.. هكذا أفهموه يا أبناء الجنوب ولا تعيروه أي أهتمام لأنه الوجه الآخر لأي إحتلال في أي مكان!!

ثالثاً: مجلس الأمن الغادر تناسى قراراته عام 94م وبيانه برفض فرض الوحدة بالقوة وتناسى أن (الجنوب) دولة لها مقاعدها في الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية، بل تعمد بنذالة وحقارة مزرية تناسي حقيقة واضحة أن (المبادرة الخليجية) لا تعني أبناء الجنوب ولا علاقة لنا بها لا من قريب ولا من بعيد، ويريد هذا المجلس الخائن فرض المبادرة علينا، بل تمادى بسقوطه في مستنقع الخيانة للشعوب الحرة وأدان الأخ العزيز (علي سالم البيض – الرئيس الشرعي للجنوب)، الذي يمثل رغبة الجنوب في نيل الإستقلال وأعتبره معرقلاً للتسوية الخاصة (بعصابات صنعاء) من أجل استمرار نهب ثروات الجنوب لصالح الدول الغربية.. لذا على أبناء (الجنوب)، اليوم أن يردوا الصاع صاعين للإحتلال ومجلس الأمن ودول التعاون الخليجي، وبمقدورنا فعل ذلك لأننا أهل الأرض واصحاب الحق الشرعي فيها ولا توجد قوة قادرة على فرض الظلم والباطل والنذالة علينا.

“عجائب الوقت هذا/ ما خسها من عجائب/ حجٌّم أٌُسود الترى وأطلق عنان الثعالب/من حسن حظ اللصوص/الفائدة والمكاسب/ ومن دبور الزمان يهتان أبن الأطايب/ضاع الوفاء بالقلوب/مات الضمير المُطالب/لصاحبه بالوقوف عند المحن والمصاعب/ النذل يسرح ويمرح وكلهم له حبايب/وأنا ومثلي تعبناكم المُعاتب يعاتب!”

 – الشاعر أبو حامد –

رابعاً: قبل الخاتمة بخطوة

على كل مكونات الحراك أن تصحى اليوم لا فائدة ترجى من الشرذمة ها أنتم رأيتم كيف يتآمر علينا كل أنذال العالم بما فيها الأمم المتحدة ومجلس أمنها المنحط البائع لكل المبادئ والقيم عليكم يا رفاق إستيعاب الدرس جيداً، الوطن أهم منكم جميعاً إلا اذا أعتقدتم أن مصالحكم الشخصية هي الأهم فعليكم لعنة كل شرفاء الجنوب لأنكم لا تختلفون عن رعاع الإحتلال سواسية مثل كلاب البادية، فهل أنتم فعلاً أعز من الجنوب لا أعتقد إلا اذا كانت الخيانة والغدر قد شربت حليبها معكم من ثدي واحد!!

أن مصالح الغرب في أرضنا والثروات في أرضنا وبمقدورنا قطعها عليهم وجعل حياتهم أتعس من تفكيرهم المخزي والساقط في وحل الخيانة للدول الساعية للحرية، أفهموا يا قيادات المكونات لولا تشرذمكم الأناني وحب الذات والميل المجنون نحو الشخصنة لما تجرأ مجلس الأمن على هذه الخيانة السافرة لكل المبادئ الإنسانية وبهذا الشكل العلني والسافر كأنه (نادي دولي للمافيا)، أليس كذلك؟!

ويبقى القول توحدوا الآن قبل الغد فأما نعيش كراماً على أرضنا أو ندفن أعدائنا معنا في تراب الجنوب وعلينا وعليهم وخاصة بعد سقوط مجلس الأمن وسقوط قناعه الحقير أنه دائماً في كل مكان (الوجه الأخر للإحتلال) فهل عرفتم الحقيقة وأستوعبتم الدرس؟! أتمنى ذلك يا قيادات وأستوعبوا تاريخ الشعوب المقهورة حينها ستحفظون الدرس جيداً!!

الخاتمة

“أغضب فإن جحافل الشر القديم تطل من خلف السنين/ أغضب ولا تسمع سماسرة الشعوب وباعة الأوهام والمتأمركين/ أغضب فأن بداية الأشياء أولها غضب/ ونهاية الأشياء آخرها غضب/ والأرض أولى بالغضب”

– فاروق جويدة -