شركة عدن للأمن والسلامة

  

متفرقات
اقرا ايضا

اختتام دورة تدريبية عن المدنية والتعايش ضمن مشروع "شباب الحراك يصيغون رؤيتهم

عدن اليوم/خاص/بسام القاضي | الخميس 21 فبراير 2013 11:48 مساءً

 اختتمت مؤسسة الف باء مدنية وتعايش مساء امس الموافق 20 فبراير 2013 في فندق كورال-عــدن الدورة التدريبية عن المدنية والتعايش ضمن مشروع شباب الحراك يصيغون رؤيتهم للمضي قدما.

حيث تناولت الدورة مفاهيم المدنية والتعايش والمواطنة والانتماء والحوار والقبول بالاخر واختتمت برؤى شبابية عن حل القضية الجنوبية وتحقيق اهداف الثورة الجنوبية السلمية .

وقد اكد المتدربين وهم نشطاء في الحراك السلمي على اهمية مثل هذه الدورة التاهيلية لهم واكدو على حرصهم بالاهتمام بصياغة الرؤى التوافقية لمجموعة العمل التي تم تقسيمها في الجلسة الختامية للدورة التدريبية.

من جانبها  افادت الاستاذة اثار علي مدير مشروع "شباب الحراك يصيغون رؤيتهم للمضي قدما"بان كل الرؤى المطروحة من قبل شباب الحراك السلمي ستتم مناقشتها في المنتدى الشبابي بحضور قيادات الحراك الجنوبي السلمي ونشطاء سياسيين وحقوقيين ومنظمات مجتمع مدني والعديد من الشخصيات الاجتماعية في عدن .

كما ستحضر العديد من وسائل الاعلام لتغطية هذا الحدث والذي يعتبر الاول من نوعه في عدن حيث ستتم مناقشة الشباب من قبل الضيوف الحاضرين للمنتدى لتخلق حالة من التواصل بين الاجيال مما يعزز مفاهيم المدنية والتعايش وايضا لاجل اثراء الرؤية الشبابية وجعلها رؤية سياسية ناضجة تعبر عن شباب الحراك السلمي .

هذا وشددت على اهمية الحضور والمشاركة للمدعويين في هذا العمل المدني والذي يقام برعاية منظمة الهجرة الدولية. كما اوجه خالص الشكر والتقدير للمدربين الرائعين الاستاذ صالح بن حليس والاستاذ شفيع العبد وكافة فريق العمل والتنسيق لهذا المشروع .