شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

أعمال عنف بمدينة الشحر بين شباب المدينة وعدد من المستوطنين الشماليين

عدن اليوم متابعات - الشحر - عبدالجبار باجبير | الأربعاء 20 فبراير 2013 11:30 صباحاً

شهدت مدينة الشحر ثاني أكبر مدن ساحل حضرموت الساعة الثامنة و40 دقيقة مساء يوم الثلاثاء إندلاع أعمال عنف بين شباب غاضبين منددين بأعتداء المستوطنين الباعة بسوق الخضار يوم أمس عليهم والتلفظ عليهم بالفاظ غيرأخلاقية ومع المستوطنين باع بسوق الخضار الا ان المستوطنين باشروا باطلاق النار لعدة من الدقائيق بطريقة متقطعه أستمرة لاكثر من نص ساعة دون تدخل قوات الاحتلال التي أكتفت بحماية مركز الشرطة بالسوق.
وقال شهود عيان ان المستوطنين اطلقوا النار بطريقة مباشرة على الشباب الا انه لم تذكر اصابات بطلاقات النار ,وأضاف أخر ان طلقات الرصاص وصلة الى احد المساجد القريبه يدعى (باقرين)وصلة أخرى الى مطعم لشخص يدعى (عبولان ) الا أن طلقات الرصاص وصلت الى صوب عمال المطعم دون ان تصيب أحد .
كما ان أنباء أشارت الى وصول تعزيزات الى الشحر من الامن العام التابعة لقوات الاحتلال اليمني اتجهت الى صوب الموقع في وسط ساحة التحرير بالقرب من سوق الخضار بعد أكثر من نص ساعة وطلب الشباب الغاضبين من رجال الامن باعتقال المستوطنين الذين أعتدوا عليه باطلاق النار من عدة جهات بينه عمار بالقرب من المكان حسب قول الشباب فرد عليهم رجال الامن باطلاق النار في الهواء من أجل تفرقت الشباب.
وقال احد شهود العيان يدعى هاني بان الشباب ردوا عليهم برمي المشتوطنين ورجال الامن العام بالحجار مرة أخرى الا ان المستوطنين ودون خوف من رجال الامن ردوا باطلاق النار دون ان يحرك رجال الامن ساكنا واكتفت التعزيزات بحماية مركز الشرطة بالسوق .
وسمع أصوت أطلاق نار بكثافة من وسط سوق شبام الذي يمتلك عدد من المستوطنين محلات تجارية لبيع الملابس وأشارت شهادات من المارة ايضاً ان المستوطنين قد أشهروا أسلحتهم مباشرة علينا ومنعونا من الاقتراب مع أن الشباب لم يدخلوا سوق شبام .
هذا وقد انتشر قوات للجيش اليمني عند الساعة 10:15 دقيقة لتفريق الشباب باطلاق النار عشوائيا في وفي الهواء ولاحقة الشباب .
وقال مواطنون من المارة ان قوات الجيش قامت بملاحقتنا وكنا وأعتدت على مواطن يمتلك سيارة وأتهمته بنقل الشباب وحاولت أعتقاله لكن المواطنين حالو دون ذلك.
وقد أنتشرت المواجهات في عدة حارات بالشحر وقطعت الشوارع بالاحجار والاخشاب .