شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب يصدر بيايناً هاماً

| الأربعاء 20 فبراير 2013 12:01 صباحاً

المجلس الوطني الأعلى السلمي لتحرير واستعاده دوله الجنوب يصدر بياناً يأكد فيه آسفة على قرارات مجلس الأمن ويدعوه للقيام بواجباته تجاه المدنيين وحمايتهم .

وأدان التسهيل لمتعمد من بعض القوى المتنفذه التي تسعى وبشتى السبل إلى نشر مليشياتها وتسهيل عملها سعيا من وراء ذلك إجهاض الثورة الجنوبية  السلمية التحررية وفي مايلي إليكم نص البيان ..

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب يؤكد من جديد لشعبنا الجنوبي المكافح من اجل الحرية والاستقلال موقفه الثابت من ما يسمى بالحوار الوطني الذي يأتي تنفيذاً للمبادرة الخليجية الخاصة بحل الأزمة في ما كانت تعرف بالجمهورية العربية اليمنية .

وقد أكد المجلس الوطن للمجتمع الدولي في الفترة السابقة من خلال رسائله الموجهة إليهم بان الأزمة قد نتجت عن فشل الوحدة ويستحيل تحقيق حلا لها  في ظل بقاء أسبابها  قائمة وهي فشل الوحدة مع استمرار الاحتلال ،وهو ما يكون مدعاة لاستمرار الصراع وغياب الأمن والاستقرار ومن المستغرب له هو استمرار مجلس الأمن على نفس الموقف

الذي أثبتت الفترة الماضية عدم موضوعيته ومناسبته لحل الأزمة ،وأبرز دليل على ذلك تعقد ظروف عقد حوار قادر غلى إنتاج حلا للأزمة يخرج المنطقة من شبح كارثة تحدق بها .

ومن هذا المنطلق فإن المجلس الوطني إذ يأسف شديد الأسف على إصرار مجلس الأمن  على موقفه السابق برغم من ظهور عيوبه بشكل واضح  وما نتجت عنه من تعقيدات قد تطيح بالتسوية ذاتها في صنعاء.فإن المجلس يؤكد على تمسكه بمواقفه السابقة المعلنة من الحوار الوطني، ومن القرارات الأممية أيضا الذي جعلت قضية الجنوب خارج الحل والجنوبيين دون وظيفة في الحوار الباحث عن الحل. ولهذا فإننا مازلنا مستمرون في توجيه الدعوة للمجتمع الدولي إلى اللقاء والحوار مع الطرف الجنوبي بشكل مباشر ودون تحفظ باعتبار الطرف الجنوبي هو الطرف الأساسي في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة .  

كما أننا في المجلس الوطني للنضال السلمي للتحرير واستعادت دولة الجنوب ندعو مجلس الأمن الدولي القيام بمسؤولية الحفاظ على حياة المدنيين العزل مما يتعرضون له من عنف سلطات الاحتلال والمليشيات المرتبطة بها .أو تسهل عملها وتمدها بالأسلحة وتسهل دخول الأسلحة إليها وخاصة الأسلحة الكاتمة.

وانها لثورة جتى النصر الجنة لشهداءنا الابرار الشفاء لجرحانا الشجعان الحرية للمعتقليين الجنوبيين في معتقلات الاحتلال اليمني

صادر عن المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب

عدن

19 فبراير 2013م