شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

المجلس الوطني لتحرير الجنوب يدعو مجلس الامن الدولي الحفاظ على مسئولية المدنيين

عدن اليوم / خاص | الثلاثاء 19 فبراير 2013 03:50 مساءً

 

دعا المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب  مجلس الأمن الدولي القيام بمسؤولية الحفاظ على حياة المدنيين العزل مما يتعرضون له من عنف سلطات "صنعاء" والمليشيات المرتبطة بها .أو تسهل عملها وتمدها بالأسلحة وتسهل دخول الأسلحة إليها وخاصة الأسلحة الكاتمة.

وجدد المجلس الوطني في بيان  تلقى "عدن اليوم" نسخة منه عن موقفه الثابت من ما يسمى بالحوار الوطني الذي يأتي تنفيذاً للمبادرة الخليجية الخاصة بحل الأزمة في ما كانت تعرف بالجمهورية العربية اليمنية .

وجا في البيان :  أكد المجلس الوطن للمجتمع الدولي في الفترة السابقة من خلال رسائله الموجهة إليهم بان الأزمة قد نتجت عن فشل الوحدة ويستحيل تحقيق حلا لها  في ظل بقاء أسبابها  قائمة وهي فشل الوحدة مع استمرار الاحتلال ،وهو ما يكون مدعاة لاستمرار الصراع وغياب الأمن والاستقرار ومن المستغرب له هو استمرار مجلس الأمن على نفس الموقف الذي أثبتت الفترة الماضية عدم موضوعيته ومناسبته لحل الأزمة ،وأبرز دليل على ذلك تعقد ظروف عقد حوار قادر غلى إنتاج حلا للأزمة يخرج المنطقة من شبح كارثة تحدق بها .

وأسف المجلس في بيانه : على إصرار مجلس الأمن  على موقفه السابق رغم من ظهور عيوبه بشكل واضح  وما نتجت عنه من تعقيدات قد تطيح بالتسوية ذاتها في صنعاء.فإن المجلس يؤكد على تمسكه بمواقفه السابقة المعلنة من الحوار الوطني، ومن القرارات الأممية أيضا الذي جعلت قضية الجنوب خارج الحل والجنوبيين دون وظيفة في الحوار الباحث عن الحل. ولهذا فإننا مازلنا مستمرون في توجيه الدعوة للمجتمع الدولي إلى اللقاء والحوار مع الطرف الجنوبي بشكل مباشر ودون تحفظ باعتبار الطرف الجنوبي هو الطرف الأساسي في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة .