شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

مواقع جنوبية تدين أعمال حجب يقوم بها محرك البحث « صحافة نت» وتقول أنها باشرت جهود إطلاق محرك بحث (ضخم)

عدن اليوم/متابعات | الجمعة 15 فبراير 2013 04:39 مساءً

دانت مواقع إخبارية جنوبية قيام محرك بحث يمني معروف بحجب عدة مواقع إخبارية جنوبية بسبب تغطيتها لأحداث الثورة السلمية في الجنوب واصفة أعمال الحجب هذه بأنها تعد سافر على حرية التعبير وجاء نتيجة لضغوط سياسية.

وقالت عدد من المواقع الإخبارية الجنوبية بينها " صحيفة "الطريق " وصحيفة الامناء الورقية و"الامناء نت" و"حياة عدن" و صحيفة عدن الغد الورقية "عدن الغد" و"يافع نيوز" و"شبوة برس" و"خليج عدن" و"المكلا اونلاين" و"الاتجاه نت" و"صدى عدن" و"عدن اليوم" و"صحيفة رأي نيوز" و و"كالة عدن الإخبارية" و"شبكة ساه اليوم" أنها تستنكر وبشدة قيام ادارة محرك البحث "صحافة نت" بحجب بعض المواقع الإخبارية الجنوبية بينها "عدن الغد" والأمناء نت" ويافع نيوز" مؤكدة ان مثل هذه الخطوة مرفوضة وهدفها فرض حالة من التعتيم الإعلامي ضد قضية الجنوب والاحداث الدائرة فيه.

وطالب بيان صادر عن هذه المواقع الجنوبية بضرورة رفع الحظر المفروض على المواقع الجنوبية الذي فرضته ادارة موقع صحافة نت بسبب ماقالت انه سياسية مناطقية تنتهجها هذه المواقع في اشارة إلى اهتمامها بتغطية الاحداث في الجنوب.

وقال البيان الصادر ان مثل هذه الخطوة تفتقر إلى الشرعية وتؤكد ان هنالك محاولات حثيثة لقمع الإعلام الحر في الجنوب ووأد صوته لصالح وسائل إعلام شمالية مؤكدة ان من حق وسائل الإعلام في الجنوب الحديث عن قضية الجنوب ومظالم شعب الجنوب وفق مايحدث على ارض الواقع وليس وفق ماتريده قوى النفوذ في الشمال.

وطالب البيان نقابة الصحفيين اليمنيين ونقابة الصحفيين في الجنوب سرعة التدخل العاجل ووقف أعمال القمع والمصادرة هذه التي تعيد إلى الأذهان وقائع قمع مورست في عهد نظام الرئيس اليمني السابق.

وهددت المواقع الجنوبية وفي حال عدم رفع الحظر المفروض على المواقع الجنوبية المحظورة بالانسحاب من موقع "صحافة نت وتقديم شكوى به إلى كافة المنظمات الصحفية العربية وتنظيم حملة مقاطعة له على مستوى الجنوب كافة.واكدت هذه المواقع أنها باشرت أعمال تجهيز إطلاق محرك بحث سيضم جميع المواقع الإخبارية في اليمن وبمواصفات عالية وبمساحة حرية كاملة غير منقوصة لاي طرف من الاطراف.