شركة عدن للأمن والسلامة

  

اقتصاد
اقرا ايضا

بكلفة بلغت (29) مليون دولار .. وضع حجر الأساس لمشروع توسعة الطريق البحري بعدن

عدن اليوم/خاص/فراس اليافعي | الخميس 14 فبراير 2013 07:46 مساءً

يقام صباح يوم السبت وضع حجر الأساس لمشروع توسعة الطريق البحري برعاية رئيس الجمهورية وبحضور محافظ محافظة عدن وحيد رشيد وعدد من الوزراء والمهتمين وبلغت تكلفة المشروع 29 مليون دولار، بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ويتم انجاز المشروع خلال عامين

الجدير بالذكر انه تم إعداد التصاميم النهائية من قبل كل من مكتبي هاني السحولي للاستشارات الهندسية (اليمن) والمكتب العربي للاستشارات الهندسية (الكويت) المكلفان بالأشراف على أعمال التنفيذ و وضمان التسليم في الوقت المحدد حيث ستقوم شركة بن جريبة وآل مخزوم للمقاولات ألعامه بإنجاز أعمال البناء.

حيث أكد محافظ عدن المهندس" وحيد رشيد" : على أهمية المشروع الذي سيعمل على توسيع الطريق البحري لتسهيل حركة المركبات باعتباره طريق حيوي واستراتيجي يخدم الحركة التجارية الداخلية في المحافظة.

مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية الأخ عبد ربة منصور بمحافظة عدن .

من جانبه قال المهندس "هاني السحولي" مدير عام مكتب (السحولي) للاستشارات الهندسية: إلى أن المشروع الذي يربط بين مديريات المحافظة سيستوعب في مرحلة الأولى "500" ألف متر مكعب من الردم الصخري والمتدرج إلى جانب صبيات النيس والجريت .

وأضاف "السحولي" : أن المشروع يشمل تطوير مشروع الطريق من جولة فندق عدن حتى جولة كالتكس بتوسعة خطوط السير للسيارات من أربعة خطوط حالياً إلى ثمانية خطوط بعرض 40 متراً وطول 7.3 كيلومتر ،، كما سيتم إعادة تأهيل جوانب الخدمات في مجالات الكهرباء والهاتف والمياه والصرف الصحي في إطار أعمال التنفيذ لمشروع الطريق المتوقع الانتهاء منه خلال عامين.

يذكر أن مجموعة (اتش اس العالمية) للاستشارات الهندسية والعمرانية التي يعتبر المكتب الاستشاري هاني السحولي ومشاركوه إحدى مكاتبها الإقليمية في اليمن افتتحت مكتبها الإقليمي في عمان ضمن سلسلة متكاملة من المكاتب الإقليمية المنتشرة في الوطن العربي وشرق إفريقيا وأوروبا وشمال أميركا.

مدير عام المجموعة المهندس هاني السحولي قال حينها في تصريح لوكالة (بترا الأردنية) :ان مجال الخدمات الاستشارية للمجموعة تطور ليشمل مجالات متعددة أهمها هندسه المباني والبنى التحتية، والمياه والصرف الصحي، والطرق والمواصلات، والسدود وقنوات الري وفي مجالات النفط والغاز، والطاقة والموانئ والأعمال البحرية.

وأشار المهندس هاني السحولي إلى أن فتح مكتب الأردن ضمن خطة المجموعة الإستراتيجية توسيع نطاق عملها في المنطقة العربية يأتي لما يتمتع به الأردن من بيئة جاذبة للاستثمار بالإضافة إلى توفر الكفاءات والموارد البشرية المؤهلة في مختلف التخصصات الهندسية.