شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

" حيدان "سننظم مسيرة مليونية يوم 21 فبراير " وعسكر" نحمل ( الاصلاح ) مسؤولية استفزاز الجنوبيين

عدن اليوم/متابعات | الخميس 14 فبراير 2013 04:11 مساءً

نفى الامين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي السفير قاسم عسكر أن يكون شباب الحراك الجنوبي اعتدوا على مسيرة لحزب الاصلاح امس الأول ، قائلا بأن حزب الاصلاح نفذ خطة استفزازية للاعتداء على الحراك الجنوبي.

وقال عسكر في تصريح لـ " مأرب برس " : (( لم نعتدي عليهم كان لدينا فعالية في التواهي بمناسبة يوم الشهيد وكان خط سير المسيرة من التواهي الى كريتر وهم قاموا بتمرير باصين على انهم من فعالية حزب الاصلاح في محاولة لاستفزاز الشباب ثم اعتدوا علينا وكانت قوات الامن جاهزة هناك بمصفحاتها وكان الأمر معد ومرتب له للاعتداء على شباب الحراك الجنوبي )) .

وحذر عسكر حزب الاصلاح من اقامة فعاليات استفزازية في ذكرى 21 فبراير قائلاً : " نقول لهم بصراحة أنتم ستتحملون مسؤولية أي صدام قد يحدث نتيجة فعالياتكم الاستفزازية ، وإذا أردتم الاحتفال فأحتفلوا في صنعاء " .. واصفا مسيرة الاصلاح المرتقبة في 21 فبراير بأنها استفزاز لإرادة شعب الجنوب وامتهان لكرامته .

وأضاف : " هم يعرفون أن شعب الجنوب افشل الانتخابات في 21 فبراير ومع ذلك يريدون استفزاز شعب الجنوب ، لكن نحن نحذرهم بكل صراحة ألا يفعلوا هذه الأفعال وإذا كان لديهم أي احتفال فليفعلوه في أي منطقة خارج الجنوب لان شعبنا مل من هذه الاحتلال " .

وقال عسكر : " اذا يريدوا الوحدة يذهبوا ليحتفلوا هناك - في اشارة الى الشمال – لكن أي عمل الهدف منه استفزاز شعب الجنوب هو عمل خطير ونحملهم المسؤولية الكاملة عن قيامهم بهذه الأعمال ونتائجها ومترتباتها " .

وتابع أمين عام مجلس الحراك : " لا نريد أن ندخل مع الاصلاح الجنوبي في صراع في هذا الظرف العصيب ، لكن على مايبدو النظام وضع خطة لتصعيد الوضع في الجنوب ليس في عدن فقط بل في كل محافظات الجنوب ، وهذا التصعيد خطة استباقية للضغط على الحراك وشعب الجنوب للدخول في هذا الحوار المرفوض تحت السقف الواحد والنظام السياسي الواحد .. مشيرا الى أن الحراك لن يشارك الا في مفاوضات بين دولتين وعلى أساس استقلال الجنوب .

ووجه عسكررسالته الى الاصلاحيين قائلا : " الاصلاح تاريخه مشين مع شعب الجنوب ابتداء من حرب صيف 1994 والفتاوى التكفيرية أثناء حرب الاحتلال التي أباحت دماء الجنوبيين ، وقد نادينا إخواننا في الاصلاح الجنوبي الى العقل والحكمة والحوار ولكنهم يبتعدون عنا .

من جانبه قال خالد حيدان رئيس الدائرة الاعلامية لحزب التجمع اليمني للاصلاح بعدن أن ماحدث يوم الإثنين في عدن أن شباب الثورة كانوا يحتفون بالذكرى الثانية لانطلاق ثورتهم مع الملايين من شباب الثورة في عموم محافظات الجمهورية الذي يصادف الـ11من فبراير، لكن المتطرفين في الحراك الجنوبي من تيار علي سالم البيض كانوا –أيضا- يجددون مشروعهم الوحيد في البلطجة والعنف ومصادرة آراء الآخرين باعتداء جديد بدأوه في نفس التاريخ 11فبراير من العام الماضي بأول اعتداء على ساحة الحرية –والشباب والثوار والثائرات المسالمين من أبناء عدن. – حد قوله .

وأضاف حيدان في تصريح لـ " مأرب برس " : كل يحتفي بطريقته ويجدد مشروعه، مشروع الدولة المدنية الحديثة والسلم والأمان والإستقرار والمستقبل عند شباب الثورة في عدن، ومشروع عدمي تائه بلا وجهة ولا وجه سوي يحمله مجموعة من البلاطجة وتجار العنف ضد الفعاليات السلمية في عدن.

وتابع حيدان : " لسنا بحاجة لمزيد من الشواهد وحشد الأدلة كي نثبت الجناة ونكشف وجههم القبيح للرأي العام، فأصحاب السوابق معروفين وليس شباب الثورة وحدهم من نالهم أذى هؤلاء الحمقى ولا مقرات حزب الإصلاح ولكن مكونات الحراك الأخرى المعتدلة تعرضت لأذى مماثل كالتكتل الجنوبي الديمقراطي وتجمع أبناء عدن ومؤتمر شعب الجنوب وزعيمه محمد علي أحمد والنائب أحمد سيف حاشد وجمعية الأقصى الشريف ورابطة أبناء اليمن وسجلهم الأسود حافل بمثل هذه الأفعال المنكرة ، كما أننا نعرف بالإسم من هدد ووعد وأوجد الغطاء السياسي للبلاطجة - حد تعبيره .

وتابع حيدان : " في رصيد الساحة وثوارها إنجازات كبيرة أهمها إسقاط رأس الإستبداد والنظام الفاسد الذي سيحييه الثوار بمهرجان ومسيرة مليونية في يوم 21فبراير الجاري الذي يعد السقوط الرسمي لعلي صالح، وفي الطرف الآخر نسأل تجار العنف من البلاطجة الذين يهاجمون الساحة: ماذا أنجزتم بأفعالكم القبيحة والجبانة؟ الساحة لم تزل فبكامل عنفوانها وسترون يوم 21المشهود "

 

 

نقلا عن صحيفة مارب برس