شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

منظمة تابعة لتوكل كرمان : تدين رمي حجارة على مقر الإصلاح بعدن وتتجاهل مقتل مدنيين

عدن اليوم / متابعات | الثلاثاء 12 فبراير 2013 03:48 مساءً

دانت منظمة حقوقية تابعة للناشطة اليمنية"توكل كرمان" اليوم الثلاثاء ماقالت أنها واقعة اعتداء تعرض لها مقر حزبها السياسي في عدن من قبل محتجين شباب لكنها تجاهلت مقتل مدنيين اثنين في ذات أعمال العنف التي كان عدن مسرحا لها مساء أمس الاثنين .

وقالت منظمة صحفيات بلا قيود أنها تدين و بشدة مازعمت انها اعتداءات همجية ضد شباب الثورة  - نشطاء حزب الإصلاح -بمدينة عدن يوم أمس الاثنين الموافق 11/2/2013م على خلفية احتفالهم بالذكرى الثانية لثورة فبراير, كما تدين الاعتداء على مقر الإصلاح بعدن للسبب ذاته واستخدام العنف والتخريب.

  و اعتبرت بلا قيود هذه الممارسات التي تشكل انتهاكات إضافية على الثورة والثوار من قبل الحراك المسلح – حد وصفها-،بأنها اعتداءات على الوطن ذاته ومحاولة التخريب وبث الرعب بين أوساط المواطنين بمحافظة عدن.

  ودعت حكومة الوفاق الوطنية لاتخاذ المواقف المسئولة والرادعة لمثل هذه التصرفات التي وصفتها بالهمجية وغير المسئولة والتي لا تنتمي للوطن والمواطن اليمني بأي صلة.

ولم تشر المنظمة التابعة لكرمان لا من قريب ولا من بعيد لواقعة مقتل فتاة ومواطن برصاص قوات الأمن في واقعة أعمال العنف ذاتها الأمر الذي عده نشطاء بأنه سقوط اخلاقي مهين لهذه المنظمة ولكرمان ذاتها .

وقال نشطاء تحدثوا لـ "عدن الغد" موجهين السؤال لتوكل كرمان:" ايهما اشد بشاعة قتل الناس بالسلاح أم رمي الحجارة على مبنى اسمنتي ؟؟

واضافوا بالقول :" ان الاحداث الاخيرة واصطفاف الشمال كل الشمال بمراسليه ومنظماته وحقوقيه يؤكد ان الحرب ضد الجنوب "عرقية" وطائفية" و "وطنية"  تتشارك فيها كل الاطراف في الشمال التي نجدها تتحد ضد كل ماهو جنوبي.

وناشدوا في أحاديث متفرقة منظمات حقوق الإنسان العالمية بالتدخل لحماية شعب الجنوب من أعمال القتل التي يتعرض لها ابنائها والتي تقابل بالتستر من قبل أطراف شمالية عدة .