شركة عدن للأمن والسلامة

  

حوارات
اقرا ايضا

المعطري لـــBBC : قضيتنا لم تحل برحيل علي عبدالله صالح او بقائه

عدن اليوم/متابعات | الجمعة 22 فبراير 2013 10:18 مساءً

في حلقه حوار اجرتة اذاعة bbc البريطانيه من لندن بعد ظهر امس 21/2/2013م .

تحدث فيه د/عبده المعطري الناطق الرسمي للحراك الجنوبي السلمي للتحرير الجنوب – عن جمله من القضايا و المستجدات واهما ماحصل امس في عدن وبعض المناطق الجنوبيه الاخرى من مجازر بشعه من قبل قوات الامن اليمني والقتل بدم بارد.

وفي مايلي ماقاله الدكتور المعطري لاذاعة بي بي سي  .

نحمل ممثل الامين العام للامم المتحده جمال بن عمر مسؤليه ماحصل اليوم الذي نقل معلومات مضلله لمجلس الامن والذي اتخذ بدوره ماسمي بيان مجلس الامن الدولي رقم 6922 وكان بمثابت الضوء الخضر لهذه الجريمه وللاسف الشديد ان جمال بن عمر لم يختلف عن الاخضر الابراهيمي الذي خذل ابناء الجنوب اثناء حرب 1994م وما يحصل اليوم في الجنوب من ظلم وقهر وقتل جماعي امام مرى ومسمع العالم كله .

- ورداً عن سبب رفظ الجنوبيين للحوار قال د/ المعطري نحن من حيث المبدى لانرفظ الحوار ولكن أي حوار هذا حوار جاء بموجب المبادره الخليجيه وهي مفصله ومعده لحل الصراع في (ج.ي.ع) ونحن نطالب بتفاوض ندي وباشراف دولي وخارج اليمن .

- ورداً على سؤال ان الثوره قد اطاحة بعلي عبدالله صالح وجائت برئيس جنوبي ؟

- اجاب اخي العزيز نحن لم تحل قضيتنا برحيل علي عبدالله صالح او بقائه من احتل الجنوب هي (ج.ع.ي) نحن دوله وهم دوله , ونحن نناظل من اجل استعادة الدوله (ج.ي.د.ش)

- ونفا المعطري وجود أي اشتباكات حصلت اليوم في ساحة العروض وقال نحن نناضل سلمياً ونحن اول ثوره سلميه وسبقنا الربيع العربي منذ 24/مارس /2007م .

- ورداً على سؤال ان هناك فصيل مسلح بالحراك وبدعم من ايران عبر البيض ؟

- قال د/ المعطري ايران هي شماعه الاحتلال اليوم وعلي سالم البيض هو الرئيس الشرعي للجنوب وابناء الجنوب من المهره الى باب المندب مجمعين على هدف التحرير والاستقلال واستعادة الدوله .

- وعن موقف الحراك من ثوره الشباب والتغير .

- اخي عن أي ثوره تتحدث فثورة الشباب والتغير هناك تم احتوائها فقط حولت علي عبدالله صالح من رئيس الى زعيم وبدلاً من دوله مستبده وفاسده هناك اليوم اكثرمن دوله ,اخي هم لايريدون دوله وقد اضاعو الفرصه في بناء دوله عام 1962م وانقلبواً عليها في 5/نوفمبر 1967م والمرة الثانيه عندما قتلوا الحمدي ومشروعه والمره الثالثه والاخيره عندما قظوا على الوحده بالحرب واحتلال الجنوب 7/7/1994م .

باختصار الوحده بالنسبه لهم ابقاء الجنوب تحت الاحتلال اليمني وقهر ابناء الجنوب وايصالهم الى ما وصل اليه ابناء الحديده الذين اصبحوا اليوم لايفكروا الابقوت يومهم لايستطيعوا شراء كيس دقيق بل بالرطل والفراسله

ونحن نقول كفا حان الوقت لاستعادة الدوله (ج.ي.د.ش) .

نقلاً عن صفحة المعطري على الفيس بوك