شركة عدن للأمن والسلامة

  

اقتصاد
اقرا ايضا

37 مليون دولار لصيانة محطتي كهرباء بعدن

عدن اليوم/متابعات | الأربعاء 16 يناير 2013 07:07 مساءً

وقع محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد اليوم مع شركة وارتسلا الفنلندية ، اتفاقية إعادة تأهيل محطتي كهرباء المنصورة وخور مكسر بتكلفة 37 مليون دولار .

وأوضح المحافظ لوكالة الانباء اليمنية سبأ ، أنه تم تكليف مؤسسة الكهرباء والسلطة التنفيذية بالمحافظة من مجلس الوزراء في جلسته يوم 4/ ديسمبر 2012 م ، بعمل الإجراءات اللازمة للبحث عن حلول مناسبة لتصحيح أوضاع المؤسسة العامة للكهرباء ونزول فريق فني للإطلاع على اوضاع المحطة وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الشأن.

وأضاف أن المشروع سيعنى بصيانة المحطتين ورفدهما بـ 80 ميجاوات منها 70 ميجا لمحطة المنصورة و10 ميجا لمحطة خور مكسر ، مشيرا الى ان الفريق الفني قد قام بالإجراءات وإنجاز الوثيقة الخاصة بصيانة وترميم المحطة الرئيسية بالمنصورة .

وأشار الى انه سيتم استبدال وصيانة عده مولدات في المحطتين ،لافتاً إلى أن قيادة المحافظة ستتابع توفير التعزيز المالي لدى وزارة المالية وإنجازه بأسرع وقت ممكن وأن فترة الصيانة ستصل إلى 24 أسبوع تقريباً لاستكمال كافة أعمال الصيانة بما في ذلك استبدال المحولين الجديدين .

من جانبه أكد مدير فرع مؤسسة الكهرباء المهندس خليل عبد الملك ان المشروع يأتي في اطار تفويض مجلس الوزراء بإضافة 200 ميجا لمحافظة عدن لتشكيل لجنة فنية من المؤسسة العامة للكهرباء لدراسة اوضاع الكهرباء والتي على ضوءها جاء مشروع إعادة تأهيل المحطتين والذي تم توقيعه اليوم لمواجهة أعباء الصيف القادم .

مشيراً إلى أن محطتي المنصورة وخور مكسر عانت كثيراً خلال الأعوام الماضية من زيادة فترة التشغيل التي تجاوزت المقرر له ولم يطرأ عليها أي اعمال صيانة ، الأمر الذي أدى الى خروج المحطة عن العمل قبل حوالي عشرين يوما .

وأضاف ان المشروع يشمل اعادة تأهيل خمس وحدات في محطة المنصورة وتأهيل وحدتين لمحطة خور مكسر واستبدال وحدتين جديدتين في المنصورة بقوة 20 ميجا وات واستبدال التوابع في المحطة منها 4 غلايات جديدة وغيرها .