شركة عدن للأمن والسلامة

  

تقارير
اقرا ايضا

استعدادات مكثفة تشهدها منصورة عدن للاحتفال بالذكرى الثانية لـ مليونيه "القرار الثوري .. والوفاء لشهداء الجنوب

عدن اليوم/خاص/بسام القاضي | الأحد 10 فبراير 2013 02:55 مساءً

شهدت ساحة شهداء الجنوب بمدينة المنصورة في العاصمة عدن مساء أمس السبت 9  فبراير اجتماعا موسعا للجنة الإعلامية المصغرة المنبثقة عن اللجنة التحضيرية العلياء لمهرجان الذكرى الثانية لـ مليونيه 16فبراير الشبابية السلمية للتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية مليونيه "القرار الثوري .. والوفاء لشهداء الجنوب " برئاسة الاستاذ محمد مظفر العولقي رئيس اللجنة الاعلامية الناطق الرسمي للجنة التحضيرية العلياء .

وكرس اللقاء لمناقشة العديد من الأمور والجوانب الإعلامية لإنجاح مهرجان الذكرى الثانية لــــ  مليونيه "القرار الثوري .. والوفاء لشهداء الجنوب " ، وذلك لما يمثله الجانب الإعلامي من محور ارتكاز مهم للغاية لنشر قضيتنا وثورتنا الجنوبية في المواقع الإلكترونية والصحف الورقية ومواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وفي جميع وسائل الإعلام وبمختلف انواعها المقروءة والمسموعة والمرئية

هذا وقد تم التوافق على الكثير من الجوانب الهامة وبما فيها أهمية دور الإعلام في إبراز قضيتنا وثورتنا الجنوبية التحررية وكذلك الإجماع على ان يقوم كل إعلامي بدوره الصحيح وتسليط قلمه لدعوة جميع الجهات والقنوات ووسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية لحضور مهرجان الذكرى الثانية لــــ  مليونيه "القرار الثوري .. والوفاء لشهداء الجنوب " المزمع اقامته في يوم السبت من مطلع الاسبوع القادم السادس عشر من فبراير الحالي في منصورة الشهداء المنصورة بأذن الله تعالى ،ومن خلاله اجمع الحاضرون على ان يكون لهم تواجد مستمر وشبه يومي في ساحة شهداء الجنوب بالمنصورة وذلك لمواكبة التطورات والأعمال التحضيرية  الجارية للمهرجان في ظل الاستعدادات المكثفة التي تشهدها مدينة المنصورة الصامدة .

وفي السياق فقد احتضنت ساحة الشهداء امس الأول الجمعة اجتماعا موسعا للجان الحشد والجماهير لمناقشة واقرار خطة الحشد المليوني  لــــ  مليونيه "القرار الثوري .. والوفاء لشهداء الجنوب " وتوجت اللجنة بدعوتها جميع المحافظات الجنوبية ولجان الحشد العاملة فيها الى البدء بالاستعداد بالحشد لهذا الحدث العظيم والتواصل مع ساحة الشهداء في المنصورة من اجل التنسيق المباشر وتسهيل كل الصعوبات والمعوقات المناطة بهذا الحدث الكبير الذي يعبر فيه شعبنا الجنوبي الصامد والمرابط في ميادين وساحات الحرية والاستقلال عن الارادة الحقيقية لاستعادة الهوية والسيادة الجنوبية .

وعلى صعيد متصل فقد أعلنت لجنة المرأة في اللجنة التحضيرية لفعالية الذكرى الثانية لثوار 16 فبراير الشبابية الجنوبية عن تنظيمها معرض للتراث والموروث الشعبي الجنوبي يشمل المحافظات الجنوبية الست بالإضافة الى جزيرة سقطرى وسيستمر المعرض على مدى ستة ايام خلال الفترة ابتداء من غد الاحد  10 فبراير حتى 16 فبراير ويهيب القائمون بالأشراف على اقامة المعرض بأحرار وحرائر الجنوب قاطبة من المهرة الى باب المندب الى المشاركة الفاعلة وبما لديها من تحف وزي ومقتنيات اثرية وفلكلورية لعرضها في المعرض التراثي المزمع اقامته في ساحة شهداء الجنوب بمدينة المنصورة حيت سيتم عرض كل انواع الفلكلور الشعبي الجنوبي البحري والزراعي والبادية الجنوبية بشتى انواعها وبما فيها من ازياء وادوات للحرف اليدوية وصورعن المعالم التاريخية للجنوب والاواني التراثية والشعبية الجنوبية وكذلك التراث الحربي الجنوبي امتداد للحضارة الجنوبية العريقة لأصالة الهوية الجنوبية .

وجددت اللجنة التحضيرية العلياء لــــ  مليونيه "القرار الثوري .. والوفاء لشهداء الجنوب " دعوتها لكافة أبــناء الـجـنوب إلــى الـحــضـور والـمشـاركـة فــي مهـرجان الذكرى الثانية لثوار 16 فبراير الجنوبية بالعاصمة عدن الذين خرجوا ضد نظام الاحتلال اليمني و استطاعوا كسر حاجز الخوف وفرض السيطرة على مدينتهم عدن المحتلة مـنـذ حرب صيف 94م , والتـي قـدم فـيـهـا الـشــباب التضـحيـات ضـربوا أروع أشـكـال الـنضـال السـلمـي وساروا على درب الشهداء الذين ضحوا من اجل الجنوب منذ انطلاق الثورة الشعبية الجنوبية التحررية في منتصف  العام2007 م.

الجدير بالذكر ان الاستعدادات والأعمال التحضيرية  المكثفة التي تشهدها مدينة المنصورة الباسلة ببسالة شبابها الميامين  للاحتفال بالذكرى الثانية لــــ  مليونيه "القرار الثوري .. والوفاء لشهداء الجنوب " تجرى على قدم وساق وباتت المدينة شبه جاهزة تماماً لاحتضان هذا اليوم العظيم الذي سيشهد زخماً جماهيرياً غير مسبوق وذلك في ظل التصعيد الثوري والزخم الجماهيري المستمر الذي تشهده مدينة عدن وباقي محافظات الجنوب .