شركة عدن للأمن والسلامة

  

تقارير
اقرا ايضا

الاجتماع التأسيسي لجمعية ابناء الجنوب في مدينة شفيلد البريطانية

| الاثنين 04 فبراير 2013 03:17 مساءً



عقدت جمعية أبناء الجنوب – في مدينة شفيلد البريطانية يوم السبت الموافق 2 فبراير 2013 اجتماعها التأسيسي في مدينة شفيلد بحضور عدد كبير من النخبة والشباب والعقلاء من ابناء الجنوب المقيمين في المدينة. وتخلل اللقاء قراءة تقرير عمل االلجنة التحضيرية والوثائق التنظيمية للجمعية اضافةً الى خطة عمل الجمعية للفترة من فبراير 2013 الى يناير 2014.

الجدير بالذكر ان جمعية أبناء الجنوب – شفيلد - المملكة المتحدة قد تشكلت بعد جهود بذلت من قبل أبناء الجنوب لأيجاد صيغة متفق عليها لتعزيز وحدة الصف الجنوبي في المدينة وعلى مستوى بريطانيا وخلق الية عمل مشتركة مع بقية المدن يستطيع ابناء الجنوب من خلالها ابراز القضية الجنوبية بشكل اكثر فاعلية ترتقي الى مصاف الأنجازات العظيمة التي حققها شعبنا الجنوب مؤخرا في فرض ارادته نحو التحرر والأستقلال.

ويتوقع ان يكتمل في الأيام والأسابيع القادمة تأسيس جمعيات ابناء الجنوب تباعاً في مدن اخرى تحمل نفس الأهداف الذي تم اغنائها والاتفاق عليها مع بقية ممثلي جاليات المدن البريطانية ليتم من خلالها تأسيس جمعية أبناء الجنوب على مستوى المملكة المتحدة. الجدير بالذكر كذلك ان جمعية أبناء الجنوب لمدينة روذرهام قد تم تأسيسها الأسبوع الماضي على نفس الأهداف المتفق عليها والتي تأسست عليها جمعية أبناء الجنوب – شفيلد ايضاً.

هذا وقد تم في نهاية اللقاء اقرار اعضاء الهيئة الأدارية للجمعية – وهم كالتالي:

عبدالرزاق الهاشم
حلمي سعيد مكركر
عبدالله مقبل علي
الشيخ احمد سعيد صبيرة
عبدالحافظ علي العفيف
صالح عالي النود
انور حسين السعدي
ياسر علي القاضي
سامي صالح الطويل
توحيد محمد قاسم
ناصر القريع
عثمان عبدالحبيب السلفي
محمد علي الميسري
عوض كرامة راشد
احمد بن لعسم
وضاح عبدالله عبدالكريم
اوسان بن سده
رامي الشعبي

وفيما يلي نص البيان الصادر عن الأجتماع:

بسم الله الرحمن الرحيم

جمعية أبناء الجنوب – شفيلد – المملكة المتحدة

البيان التأسيسي

نتوجه نحن ابناء الجنوب في مدينة شفيلد في بريطانيا بالتحيات الحاره الى شعبنا الجنوبي البطل الصامد والصابر والذي يقدم دمه رخيصاً في سبيل استعادة وطنه وارضه ليعيش حراً ويبني مستقبله بارادته الحره ويختارالنظام السياسي الذي يرتضيه لنفسه.
لقد عبرتم في مليونياتكم التي احتشدتم فيها في عاصمتكم العريقه عدن وفي حضرموت قلب الجنوب النابض حيث توافدتم من مختلف المدن الجنوبية سيراً على اقدامكم وتحملتم مشاق السفر والتنقل لتؤكدوا للكل في الداخل والخارج رسالتكم الواضحه التي لا لبس فيها ولا غموض بان مطلبكم هو استعادة وطنكم وارضكم.

ان اخوانكم المقيمين في مدينة شفيلد على وجه الخصوص وبريطانيا بشكل عام يعاهدونكم انهم لن يحيدوا عن الاهداف التي حددتموها في التحرر من احتلال الجمهورية العربية اليمنية واستعادة ارضكم المحتلة واقامة دولتكم الوطنيه المستقله في حدودكم الجغرافيه التي اعترف العالم بها في اول دوله اقيمت بعد خروج الاستعمارالبريطاني في العام (1967م) جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية.

ولذلك فان الدور الذي سيقوم به اخوانكم ابناء الجنوب في بريطانيا هو ايصال مطالبكم التي تطالبون بها والتي خرجتم من اجلها في مليونياتكم الى صناع القرار في بريطانيا ودول الاتحاد الاوروبي من خلال التواصل مع اعضاء البرلمان البريطاني واعضاء البرلمان في الاتحاد الاوروبي واعضاء الحكومه البريطانية واعضاء المجالس المحلية في المدن البريطانية من خلال استخدام حقنا كمواطنيين جنوبيين- بريطانيين في تقديم المذكرات واجراء اللقاءات بالاضافه الى توعية الراى العام البريطاني والاوروبي من خلال اقامة الانشطة والفعاليات والتي توصل المعلومات عن اصالة الجنوب التاريخية والحقوق القانونية والشرعية لابناء الجنوب في استعادة وطنهم واقامة سلطتهم الوطنية بصوره ديموقراطية من خلال انتخابات حره وشفافه وتحت اشراف دولي بالاضافة الى شرح الانتهاكات المستمره لحقوق الانسان الجنوبي التي ترتكبها سلطات الاحتلال اليمني وميليشياتها العسكرية والقبلية سوا جرائم القتل خارج القانون واطلاق النار على المواطنيين العزل واعتقالهم بصوره تعسفيه وحرمانهم من ممارسة حقوقهم السياسية والمدنيه.
ان جمعية ابناء الجنوب – شفيلد – المملكة المتحدة هي جمعية وطنيه تهدف الى نقل وشرح معاناة ابناء الجنوب الى الرأى العام البريطاني والى صناع القرار والى المنظمات الحقوقيه المختلفه وهي ليست بديلا لأي منظمه خيريه او اي مكون سياسي او اجتماعي آخر بل تقدر وتتشرف وتواصل ما قدمته الجالية الجنوبية وكل مكوناتها السياسية والحزبية والاجتماعية من فعاليات ومظاهرات ومشاركات سياسية على مستوى عموم المملكة المتحدة منذوا البدايات الاولى للحراك الجنوبي ونعتبر كل جنوبي يعمل من اجل القضية الجنوبية شريك لنا في تأدية واجباتنا التي يحتمها علينا ضميرنا تجاه اهلنا في الداخل.

المجد والخلود لشهدائناء الابطال .. والشفاء العاجل لجرحانا ومصابينا والحريه للاسرى والمعتقليين الجنوبيين في زنازين الاحتلال....

صادر عن جمعية ابناء الجنوب – شفيلد – المملكة المتحدة
بتاريخ 2 فبراير 2013 م