شركة عدن للأمن والسلامة

  

تقارير
اقرا ايضا

نشطاء جنوبيون يضعون خمسة شروط لاستعادة دولة الجنوب سلميا اذا تجاهل المجلس الاممي قضيتهم

عدن اليوم / خاص | الأحد 03 فبراير 2013 06:11 مساءً

تداول نشطاء جنوبيين على صفحات بالتواصل الاجتماعي "الفيسبوك" خيارات في حال وصول قضية الجنوب إلى طريق مسدود وعدم استجابة دول الجوار ومجلس الأمن إلى مطالب الجنوبيين في استعادة دولتهم كحق مشروع وطبيعي لشعب الجنوب كسائر شعوب الإقليم ، وأصروا على إطلاق ما يسمى مؤتمر الحوار المزمع بدء أعماله في مارس 2013 ونظرا لان نتائج الحوار سيتم فرضها كحلول لقضية الجنوب ، فإننا لن نتفرج على العبث بمصيرنا ولذلك وضعنا هنا خمس نقاط لفرض الأمر الواقع وإسقاط الجنوب سلميا ، فإليكم النقاط كما يلي:

1- في ذكرى إعلان فك الارتباط يوم 21 مايو 2013 يتم الدعوة لمليونيات بعدن والمكلا.

2- عدم مغادرة الساحتين إطلاقاً ، ويستمر الحشد ، ويتم الاستعداد والتحضير لمرحلة الحسم ، وتوعية مواطني الجنوب بضرورة تخزين المواد الغذائية الرئيسية تكفي لمدة لا تقل عن 3 شهور على الأقل وتخزين المياه ، وتشكيل لجان لحماية الساحة والإمدادات ولجان إعلامية وطبية.

3- بالتزامن مع الاحتشاد في الساحتين يتم فرض عصيان مدني شامل في كافة مدن وقرى الجنوب (تعطيل المصالح الحكومية ماعدا الإنسانية توقيف التعليم وعدم مداومة موظفي الدولة والانضمام إلى الساحات وعدم الاستجابة لأي أوامر من قبل السلطات عدم توريد أي أموال أو رسوم للمؤسسات الحكومية) ، وعند تطور الأحداث وإقدام سلطات (...) على ارتكاب أي حماقة يتم التعامل معها بعقلانية ويتم الرد بطرق مدروسة ، والتصدي للإشاعة باعتبارها أخطر ما يهدد الثورات السلمية.

4- ونظرا لان النظام سوف ينهار سريعا في الجنوب يتم تشكيل لجان شعبية في كل المدن والأحياء لحفظ الأمن وتشكيل مجلس تنسيق للجان.

5- سياسيا يتم تشكيل مجلس قيادة جنوبية مؤقتة في الخارج لحين التدخل الدولي، ومن مهام القيادة التواصل مع المجتمع الدولي والجامعة العربية لإرسال منظماتهم الإغاثية والتباحث في تقرير مستقبل الجنوب ودولته ، ولأجل هذه اللحظة التاريخية نناشد قيادات الجنوب بسرعة رص صفوفهم ، فالفعل الثوري لن يكون ناجعا مالم تعقبه مفاوضات من قبل قيادة جنوبية موحدة قوية ومحنكة ومتفقة تسود بينهم الثقة لاستلام السلطة في الجنوب.

هذه النقاط عبارة عن خطوط عريضة بجهود فردية مطروحة للإطراء. ويتم البدء في الحملة الإعلامية. فشعب الجنوب لن يبخل بالتضحيات لطرد (...) واستعادة دولته ومجده وحريته ، ولو أن هناك جهاد "فرض عين" على الجنوبيين لكان الجهاد ضد (...)اليمني.

النصر للجنوب بإذن الله تعالى
والخزي والعار "..." اليمني
03/02/2013