شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

نتنياهو ينفي إهدار أموال على "حرب" لم تشن على إيران

| الأحد 13 يناير 2013 03:28 مساءً

 جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التأكيد على أن أولويات حكومته ستنصب على منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، نافياً في الوقت ذاته، مزاعم سلفه، رئيس الوزراء الأسبق، إيهود أولمرت، بأنه أهدر مليارات الدولارات للإعداد لهجوم لم يحدث على إيران.

وقال نتنياهو، في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية، إن توظيف الأموال لضمان أمن إسرائيل لا يمكن اعتباره إهداراً للمال، واصفاً تصريحات أولمرت بأن ااحكومة أهدرت مبلغ 11 مليار شيكل، نحو 2.9 مليار دولار، لتمويل ما وصفه الأخير بأوهام أمنية، بأنها "غريبة وغير مسؤولة"، طبقاً للمصدر.

وتشتبه إسرائيل، بجانب الولايات المتحدة الأمريكية، بوجود طابع عسكري للبرنامج النووي الإيراني، الذي تقول طهرانبأنه سلمي لأغراض مدنية، وسبق وأن ألمحت لإمكانية توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية، وفضلت واشنطن الخيار الدبلوماسي للتعاطي مع الملف المثير للجدل.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن على بلاده: "بذل قصارى جهدها لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية، وهو هدف قال إنه سيكون من أولويات حكومته بعد إعادة انتخابه، وسبق وأن دعا إلى رسم "خط أحمر" للبرنامج النووي الإيراني في خطاب ألقاه أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة بسبتمبر/ أيلول الماضي.