شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

مقتل 9 من «القاعدة» في اليمن بهجمات لطائرات من دون طيار

عدن اليوم/متابعات | الاثنين 21 يناير 2013 12:19 صباحاً

اعلنت مصادر قبلية وشهود عيان امس، ان تسعة من عناصر تنظيم «القاعدة» قتلوا في هجومين منفصلين لطائرات من دون طيار في محافظة مأرب في اليمن.
وبمقتل هؤلاء يرتفع الى 23 عدد الذين قتلوا في غارات لطائرات من دون طيار اميركية على الارجح، استهدفت تنظيم «القاعدة» منذ 24 ديسمبر.
وتحدث مصدر قبلي، عن ثلاث غارات «اخطأت الاولى هدفها» بينما اصابت الثانية سيارة رباعية الدفع وادت الى مقتل اربعة اشخاص في وادي عبيدة على بعد حوالى 170 كلم شرق صنعاء.
واوضح انه «لم يتم التعرف سوى على هوية شخص واحد (من القتلى) هو اسماعيل بن جميل احد عناصر القاعدة المعروفين في البلدة»، مشيرا الى ان «جثث العناصر الثلاثة الذين كانوا الى جانبه كانت متفحمة».
اما الغارة الثالثة، فاستهدفت سيارة رباعية الدفع ايضا في القطاع نفسه وادت الى مقتل خمسة من عناصر القاعدة احدهم من افراد عشيرة آل حتيك التي تقيم في المنطقة.
وتقول مصادر محلية ان بين القتلى سعوديين اثنين.
وتقول المجموعة الفكرية «نيو اميركا فاونديشن» التي تتخذ من واشنطن مقرا لها ان هجمات الطائرات من دون طيار ازدادت بمقدار ثلاثة اضعاف بين 2011 و2012.
ووجهت هذه الطائرات 53 ضربة في 2012 مقابل 18 في العام الذي سبقه.
وتقدم الطائرات الاميركية من دون طيار دعما للقوات اليمنية التي تقاتل «تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» الذي ولد في يناير 2009 من دمج فرعي «القاعدة» في السعودية واليمن.
واكد رئيس جهاز الامن القومي في اليمن اللواء علي حسن الاحمدي في الثامن من يناير ان الهجمات التي تشنها هذه الطائرات على اهداف لـ «القاعدة» في اليمن ستتواصل في اطار التعاون بين صنعاء وواشنطن للتصدي للارهاب.