شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

مصادر سياسية في صنعاء: الأمور خرجت من يد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

عدن اليوم/متابعات | الخميس 21 فبراير 2013 04:53 مساءً

قالت مصادر سياسية في العاصمة اليمنية صنعاء أن الأمور خرجت من يد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

يأتي ذلك بعد مقاطعة أبناء جنوب اليمن في اللجنة الفنية للحوار المشاركين فيها وتجميد عضويتهم ورفضهم ما يحدث في الجنوب وخصوصا في عدن واللذين أصدروا بيان طالبوا فيه بوقف العنف في عدن وأطلاق سراح جميع المعتقلين الجنوبيين ووقع علي البيان الدكتور باصرة والدكتور ياسين نعمان وآخرين ، بينما أنسحب وأعلن تجميد عضويته حتى تتم المطالب كل من لطفي شطارة وليزا الحسني وحسن علي زكي واللذين تواصلوا مع الرئيس "هادي " حول ما يجري في عدن .

وحسب المصادر السياسية في صنعاء التي اكدت لنا بالقول أن الرئيس "هادي " قال أنه منع حزب الاصلاح من قيام أي مظاهر في عدن بمناسبة الذكرى الاولى لانتحابه رئيساً وانه تواصل مع المحافظ والاجهزة الامنية في عدن، ولكن أردف وقال لا الاصلاح ومن معه ولا المحافظ ولا القوة الامنية والعسكرية في عدن أخذت بالتوجيهات للأسف.

واضافت المصادر أن كلام الرئيس أثار غضب أبناء الجنوب في اللجنة الفنية للحوار اليمني القادم المقرر عقدة في 18 مارس القادم وعلق أحد الاعضاء أنها كارثة للأسف الشديد وعن أي حوار تتكلمون.

هذا وكانت منظمة العفو الدولية قد قالت في بيان صادر لها اليوم , أنه ينبغي لقوات الامن اليمنية أن توقف القمع والاعتداءات المستمرة ضد الحراك الجنوبي السلمي المنادي بالانفصال , ويحب السماح له بالتعبير الحر عن رأيه بطريقة سلمية

وقال البيان الصادر أن الحراك الجنوبي السلمي يعتزم القيام بمهرجان في عدن يوم الخميس , الذي يصادف الذكرى الاولى لانتخاب رئيس اليمن عبدربه منصور .

وقالت آن هاريسون نائب مدير منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "الحراك الجنوبي وأتباعه لهم الحق في الاحتجاج سلميا، و على السلطات اليمنية أن تسمح لهم بهذا الحق"

وأضافت بالقول " يجب الامتناع عن الاستخدام المفرط والقوة المميتة ضد المتظاهرين السلميين، وهو ما فشلت في القيام به حتى الماضي القريب".

هذا وتشهد مدينة عدن العاصمة السابقة للجنوب منذ يوم أمس حالة اعلان طوارئ وانتشار امني كبير ونقاط عسكرية وحواجز أقامها الجيش والامن في مناطق عدن وحاصر بعض المناطق مانعا الدخول اليها وهي مدينتي كريتر وخورمكسر.وقطعت الكهرباء لساعات عن عدن وقطع خدمات الانترنت.

وشهدت عدن عشية الذكرى الاولى لانتخاب "هادي" رئيساً اعتقالات واسعة بين صفوف الحراك الجنوبي وشهدت مصادمات قتل على أثرها مواطن جنوبي وجرح العديد على أثر استخدام الامن للرصاص الحي لمنع دخول المحتجين الجنوبين لعدن والمشاركة في مليونيه أسماها الحراك الجنوبي بمليونيه الكرامة ، وفي نفس الوقت ينظم حزب الاصلاح اليمني فعالية حزبية بساحة العروض بخورمكسر التي تحاصرها قوات الامن ومنعت المحتجين الجنوبيين من الدخول اليها،

 

 نقلا عن حياة عدن