شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

محكمة تقضي بحق "الأمريكي الطالباني" بالصلاة جماعة

| الأحد 13 يناير 2013 03:27 مساءً

أيدت محكمة فيدرالية بولاية إنديانا الحق القانوني لـ"الأمريكي الطالباني" لإقامة صلاة الجماعة في سجن "تيري هوت"، حيث يقضي عقوبة بالسجن عشرين عاماً بعد رفض الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش، التماسا بالعفو عنه.

وقضت المحكمة بأن إدارة السجن انتهكت حقوق السجين الأمريكي، جون وولكر ليند، الذي يعرف بلقب "الأمريكي الطالباني" بمنعه من ممارسة شعائر دينية وإقامة صلاة الجماعة، في الوقت الذي تسمح فيه للسجناء بممارسة أنشطة أخرى.

وقالت القاضي، جين ماغنوس-ستينسون، إن السماح للسجناء بالتجمع في مكان مخصص للاستماع لآيات قرآنية، وهو أمر لا تحظره إدارة السجن، لا يختلف كثيراً عن أداء الصلاة جماعة.

ويشار إلى أن الوحدة التي يحتجز فيها "الأمريكي الطالباني" تضم 55 زنزانة غالبية المحتجزين فيها من المسلمين، وليند، الأمريكي المولود في كاليفورنيا اعتنق الإسلام وهو مراهق، كان قد اعتقل في أفغانستان أواخر عام 2001، بعد تلقيه تدريبات في معسكرات للإرهابية هناك والتقائه بزعيم التنظيم الراحل، أسامه بن لادن."

ورفض الرئيس الأمريكي السابق التماسا تقدمت به عائلة ليند للإفراج عنه، في واحد من آخر القرارات الرئاسية التي اتخذها قبل مغادرته المنصب.