شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

دعوات لإستعادة أراض استولت عليها شركات «هائل سعيد انعم» بعدن ولحج كأمكافئة عن دورها بحرب 1994م

عدن الغد | الاثنين 04 فبراير 2013 07:27 مساءً

نفذ عدد من أهالي حي الموانئ بمديرية التواهي بعدن اليوم الاثنين وقفة إحتجاجية للمطالبة باستعادة مساحات شاسعة تضم متنفس قالوا ان مجموعة هائل سعيد انعم استولت عليها عقب حرب صيف 1994بطريقة غير مشروعة.

 ونفذت الوقفة الاحتجاجية أمام بوابة  متنفس عام يقع بحي راس مربط بالتواهي ويطل على شريط ساحلي يمتد على طول ساحل بحري بالتواهي .

وقال الأهالي في وقفتهم الاحتجاجية ان هائل سعيد انعم تمكن خلال السنوات الماضية من البسط على شريط ساحلي يقع في الحي كان عبارة عن متنفس عام وقام ببناء فيلا ضخمة في المكان قبل ان يقوم بتسوير المتنزه الساحلي ويمنع الأهالي من دخوله.

وبحسب الأهالي فقد قامت مجموعة هائل سعيد انعم خلال الايام القليلة الماضية بتدشين أعمال ردم للبحر في المتنفس البحري الأمر الذي بات يهدد مساكنهم بشكل كبير للغاية.

وقال عدد من الأهالي في حديث لـ "عدن الغد" ان هذه الوقفة تأتي تدشينا لفعاليات احتجاجية قالوا أنها ستتواصل وفيها ستتم المطالبة بإعادة كل المساحات التي قالوا ان شركات "هائل سعيد انعم" استولت عليها في عدن بما فيها مساحة شاسعة وتربط بين مؤسسة الاسماك بحجيف وتمتد حتى مداخل مديرية التواهي.

وخلال السنوات الماضية وجهت اتهامات عدة لمجموعة "هائل سعيد انعم" بأنه تملكت بطريقة غير شرعية عدد من الاراضي في عدن بينها مساحة شاسعة أقيم فيها مجع تجاري ضخم بات يعرف بـ"عدن مول".

ويقول الجنوبيين ان شركات هائل سعيد انعم مولت خلال حرب 1994 أعمال المجهود الحربي للقوات العسكرية التي اجتاحت الجنوب مقابل منحها امتيازات تجارية واسعة في الجنوب إلا ان مسئولون في المجموعة التجارية دأبوا على القول بان ذلك تم من باب المصلحة الوطنية.